Close ad

أحمد بدوي: 5 مليارات جنيه لتطوير مناطق غير متوفر بها شبكات اتصالات

9-7-2024 | 00:04
أحمد بدوي  مليارات جنيه لتطوير مناطق غير متوفر بها شبكات اتصالاتالنائب أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب

كشف النائب أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب، أن بيان الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، أجاب عن كل التساؤلات التي يبحث عنها المواطن، خاصة أزمة «الكهرباء، وأسعار السلع، أو وقف المشروعات التنموية».

موضوعات مقترحة

وقال أحمد بدوي خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن رئيس الوزراء تحدث عن ملف التعليم وإنشاء حل المشاكل التي تواجه هذا القطاع، من خلال إنشاء المدارس التكنولوجية ويابانية خلال الفترة المقبلة.

وتابع: «تم اعتماد 5 مليارات جنيه لتركيب وحصر كل المناطق التي لا يوجد بها شبكات أو تعاني من ضعف الشبكات وذلك من صندوق الخدمة الشاملة، لتنمية بعض القطاعات والبنية التحتية ببعض المناطق».

وأضاف أحمد بدوي، مساء اليوم الإثنين، أن الدولة تتواكب مع قطاع تكنولوجيا المعلومات عالميا، مؤكدًا أن مصر تدعم منظومة التحول الرقمي من خلال تطوير البنية التحتية للشبكات، من خلال رقمنة القطاعات التنفيذية، والتي ستحل كافة المشاكل التي يعاني منها المواطن، لافتًا إلى أنه سيتم إنشاء مراكز إبداع رقمي في كل المحافظات والبداية من الصعيد.

واكمل: مشروع حياة كريمة يعتمد على منظومة الرقمنة، لافتًا إلى أن القرى والنجوع التي تم تطويرها ضمن مشروع حياة كريمة تم توصيل شبكات إنترنت المتطورة بها.  

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة