Close ad

طلعت السويدي: جميع النواب يرفضون انقطاع الكهرباء ولكنها حالة طارئة

8-7-2024 | 22:48
طلعت السويدي جميع النواب يرفضون انقطاع الكهرباء ولكنها حالة طارئةالنائب طلعت السويدي رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب
مصطفى الميري

قال النائب طلعت السويدي، رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن بيان الحكومة اليوم كان واضحًا ومختلفًا بشكل كبير عن أي بيان للحكومة في السنوات الماضية.

موضوعات مقترحة

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن مجلس النواب دوره رقابي ومختص بمراجعة جميع النقاط الهامة في بيان الحكومة وفحصها بشكل دقيق.

تابع النائب طلعت السويدي: من المتوقع أن يكون هناك تقدم كبير بشكل عام في جميع الملفات الاقتصادية خلال الـ 3 سنوات المقبلة، ومنها ملفات الصناعة والزراعة والطاقة والبيئة، فلا بد أن نقتحم عصر الطاقة المتجددة.

أشارإلى أن نسب الطاقة المتجددة في مصر تزيد بشكل أقوى من أي دولة أخرى، ومشكلة انقطاع الكهرباء من الملفات الهامة التي يجب حلها بشكل سريع، معقبًا: «نحن جميعًا كنواب للبرلمان نرفض انقطاع الكهرباء في القرى والمدن بجميع المحافظات، ولكنها حالة طارئة وخلال 6 أشهر سيتم حلها».

أردف السويدي: طلعت إشاعة مؤخرًا بأن حقل ظهر مبقاش فيه غاز، وأخذنا إذن وقتها وكنا 43 نائبًا من البرلمان مع المهندس طارق الملا وزير البترول؛ للتأكد من صحة الأمر، وتأكدنا بأن الحقل يعمل بشكل كامل دون توقف ولا توجد به أي مشاكل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: