Close ad

هشام الحصري: الحكومة ستعمل من أجل المواطن.. والزراعة قاطرة التنمية

8-7-2024 | 22:36
هشام الحصري الحكومة ستعمل من أجل المواطن والزراعة قاطرة التنميةالنائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب
مصطفى الميري

قال النائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن عنوان الحكومة الجديدة «معا نبني مستقبلًا مستدامًا» يعد مؤشرا جيدا لبرنامجها في الفترة المقبلة، والذي سيقوم على استكمال البناء والتطوير وحماية مستقبل الأجيال القادمة.

موضوعات مقترحة

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن رؤية الحكومة الجديدة ستعمل من أجل المواطن الذي تحمل الكثير من الأعباء خلال الفترة الماضية نتيجة التداعيات التي حدثت مؤخرًا نتيجة التغييرات والأحداث العالمية.

وتابع النائب هشام الحصري: نحتاج بأن يكون هناك تعاون بين الوزارات المعنية في الملفات المشتركة، فيجب أن يكون هناك تعاون بين وزارة الزراعة والتموين والري حول ملف الأمن الغذائي.

وأشار رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، إلى أن الزراعة تعد العربة التي تتقدم قاطرة التنمية للحكومة الجديدة، وذلك في ظل المشروعات الزراعية الكبيرة التي تم إقامتها خلال الفترة الأخيرة في سيناء وتوشكى وعدد من المناطق، كما تم إقامة مشروعات عملاقة لتأهيل الترع والمصارف.

وأردف الحصري: الدولة مسئولة عن استلام المحاصيل الاستراتيجية من المزارع بسعر عادل، فبعض المزارعين أحجموا عن زراعة بنجر السكر في فترة من الفترات بسبب قلة هامش الربح العائد من زراعة المحصول.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: