Close ad

النائبة عفاف زهران: بيان الحكومة أمام النواب عرض رؤية شاملة مستدامة في كافة المجالات

8-7-2024 | 21:55
النائبة عفاف زهران بيان الحكومة أمام النواب عرض رؤية شاملة مستدامة في كافة المجالات النائبة عفاف زهران
محمد الاشعابي

قالت النائبة عفاف زهران عضو مجلس النواب عن حزب مصر الحديثة إن بيان الحكومة أمام مجلس النواب كان جيدا في التركيز في المقام الأول على رضا المواطن وتحسين ظروفه المعيشية ليكون الركيزة الأساسية التي تتمحور حولها جهود الدولة، ويعتبر ذلك تطورا واضحا في خطاب الحكومة ورؤيتها، كما أن البيان يعكس شكلها المختلف عن سابقتها سواء من حيث اختيار الوزراء أو إعادة هيكلة بعض الوزارات من خلال سياسة الدمج. 

موضوعات مقترحة

 وقالت زهران -في تصريحات اليوم- إن التحديات التي تواجه الحكومة الجديدة تختلف عن التحديات التي كانت تواجه السابقة في بداية توليها الإدارة، فاليوم تواجه الحكومة تحديات اقتصادية أكبر تتعلق بالحاضر مثل أزمة انقطاع الكهرباء والمستقبل والذي يتمثل في كيفية بناء اقتصاد قوي ومستدام يستطيع تجنب الآثار الجانبية التي قد يتعرض لها كما حدث مع جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية، هذا بالإضافة إلى التهديدات التي تواجه الأمن القومي المصري بسبب عدم الاستقرار في المنطقة، وتغيير الخريطة السياسية في العالم.
وأشارت إلى أن البيان عرض رؤية شاملة مستدامة من قبل الحكومة في كافة المجالات مع التركيز على بناء الإنسان من خلال سياسات الحماية الاجتماعية، والصحة، والتعليم، وتمكين الشباب والمرأة، والإسكان والمرافق، معربة عن أملها أن  يتحقق بالشكل المطلوب.

وشددت على أن الحكومة الجديدة عليها أن تدرك مدى المسئولية الوطنية التي تقع على عاتقها وأن تسعى لتوفير كافة الاحتياجات الأساسية للمواطنين بشكل مدروس ليضمن تحقيق الاستمرارية.
وأعربتها عن أملها في تحقيق الحكومة الجديدة أهدافها وثقتها  في قدرة الدولة المصرية على التغلب على كافة التحديات بتكاتف وتعاون كافة مؤسسات الدولة مع بعضها البعض.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: