Close ad

مدبولي: نركز على أكبر وفر من السلع لخفض الأسعار

8-7-2024 | 21:08
مدبولي نركز على أكبر وفر من السلع لخفض الأسعار  مصطفى مدبولي
مصطفى الميري

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن تركيز الحكومة منصب على تحقيق مجموعة مستهدفات، وأكبر وفر من السلع، لأنه كلما توافرت السلع تحدث منافسة داخليا فالأسعار تهدأ، طالما العرض أقل من الطلب سيحدث انخفاض في الأسعار». 

موضوعات مقترحة

أضاف «مدبولي»، خلال لقاء خاص مع الإعلامي عمرو خليل، والمذاع على قناة «إكسترا نيوز»، «مواد الإنتاج يفرج عنها بصورة كبيرة، والمهم هو الانتقال لتعميق الصناعة ولا يكون كل اعتمادي على استيراد هذه المواد أو مستلزمات الإنتاج، وهذا جزء من ملف الصناعة الذي سنعمل عليه».

وواصل: «عيننا مع البنك المركزي والمجموعة الاقتصادية بكيفية خفض التضخم، هذا شيء مهم الفترة المقبلة، آخر شهرين المعدلات بدأت في الانخفاض، لكن علينا الانتباه أنه ما زال أمامنا فترة زمنية لكي نستطيع التعافي».

وتابع: «مر علينا عامان شديدا الصعوبة، حدث بهما تداعيات اقتصادية شديدة للغاية، ولكي نستطيع الخروج منها والقول بأننا تعافينا تماما وعدنا إلى وضع الانطلاق، أمامنا العام المالي 2024-2025، لابد مع إطار الحوكمة وترشيد الانفاق وتشجيع القطاع الخاص وضبط الأسواق، نستطيع مع نهاية 2024-2025 أن نتعافى كليا من التداعيات، أخذا في الاعتبار ما زال موضوع الطاقة والتحديات الموجودة لابد من حلها أولا بأول».

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: