Close ad

بمنتدى الأعمال المصري ـ الإماراتي.. العشري: القيادة السياسية المصرية تدعم المستثمرين وتحفز الاستثمار

8-7-2024 | 18:24
بمنتدى الأعمال المصري ـ الإماراتي العشري القيادة السياسية المصرية تدعم المستثمرين وتحفز الاستثمار أثناء إلقاء رئيس غرفة القاهرة التجارية لكلمته
سلمى الوردجي

أكّد أيمن العشري، رئيس غرفة القاهرة التجارية، أهمية السعي لزيادة التعاون المصري ـ الإماراتي لدعم اقتصاد البلدين من خلال تكثيف التعاون في المجالات المختلفة، خاصة أن مصر بها فرص استثمارية كبيرة في قطاعات مختلفة، منها على سبيل المثال  «الزراعة – الصحة – التعدين – الطاقة – اللوجستيات – المواصلات – الكيماويات – الادوية – المقاولات – المنسوجات – تكنولوجيا المعلومات» وغيرها من القطاعات المختلفة المتاح الاستثمار بها في مصر.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك  في كلمته خلال منتدى الأعمال المصري الإماراتي، الذي نظمته غرفة القاهرة التجارية اليوم، لدعم العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

بحضور نائبي رئيس غرفة القاهرة شريف يحيى، وسيد النواوي، وأعضاء مجلس إدارة الغرفة عماد قناوي، ومحمد سامي، وأحمد الوسيمي، ومحمد مهران، وإيهاب سعيد، وعدد من رؤساء وأعضاء مجالس إدارات الشعب التجارية، وعددًا من منتسبي الغرفة في القطاعات المختلفة.

وأشار العشري إلى أن هناك توجيهات من القيادة السياسية المصرية، على رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لدعم المستثمرين وتحفيز الاستثمار، ومع تولي الحكومة المصرية الجديدة دورها حيث تضم خبرات وكفاءات لإدارة كافة الملفات بكفاءة من بينها الملف الاقتصادي.

وشدد على الأخوة بين مصر والإمارات، وهو ما يساعد كثيرًا في تنمية العلاقات الاقتصادية وإقامة استثمارات مشتركة بين البلدين في القطاعات المختلفة.

ولفت إلى أن غرفة القاهرة التجارية تسعى دائمًا لإيجاد فرص التكامل بين ممثليها ونظرائهم بالغرف في الدول المختلفة للوصول إلى أعلى مستويات التبادل الاقتصادي، ونسعى إلى تعزيز وتطوير العلاقات التجارية والاستثمارية بين مصر والإمارات، لتنشيط وتفعيل التصدير والاستيراد والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة، وإيجاد سبل التعاون المشترك لخدمة رجال الأعمال في البلدين.

ولفت رئيس الغرفة إلى أن حجم التبادل التجاري بين مصر والإمارات بلغ 3.98 مليار دولار في عام 2023، إقامة المنتديات وتنظيم اللقاءات الثنائية بين رجال الأعمال في مصر والإمارات، في حين بلغت قيمة الاستثمارات المصرية في الإمارات حوالي 14 مليار دولار من خلال 100 شركة مصرية تقريبًا في مشروعات متعددة منها القطاع العقاري والمالي والإنشاءات وتجارة الجملة والتجزئة والكهرباء.

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة