Close ad

6 طرق وفرها تنظيم الاتصالات لتقديم شكوى ضد شركات المحمول.. تعرّف عليها | فيديو

8-7-2024 | 16:43
 طرق وفرها تنظيم الاتصالات لتقديم شكوى ضد شركات المحمول تعرّف عليها | فيديوالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
فاطمة سويري

٦ طرق مختلفة وفرها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يمكنك من خلالها تصعيد شكواك الخاصة بخدمات الاتصالات لمركز خدمة الجمهور الخاص بالجهاز. للمزيد من المعلومات وللتعرف على إجراءات تصعيد شكاوى خدمات الاتصالات، ويمكن الاتصال واستقبال شكاوى مستخدمي الاتصالات بالمركز من خلال عدة وسائل:

موضوعات مقترحة

 الاتصال على رقم 155 من8 صباحًا حتى 10 مساءً طوال أيام الأسبوع.

تطبيق الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات my ntra

البريد الإلكتروني [email protected]

الواتس اب: 01202155155 / 01101111115150 / /01015515155 01551515505

منصة تلقي شكاوى مستخدمي الاتصالات
 https://complaints.tra.gov.eg 

منصات الجهاز على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك – لينكدان – إنستجرام – تويتر".
الخط الساخن لشكاوى مجلس الوزراء : 16528.
يمكن كذلك مراسلة الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات على العنوان التالي: الجيزة- الكيلو28 طريق مصر اسكندرية الصحراوي – القرية الذكية مبنىB4 – الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات.


خطوات متابعة الشكاوى:

يتلقي مركز الاتصال بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الشكاوى الخاصة بخدمات الاتصالات حول شكاوى مستخدمي الاتصالات وهم كل من يستخدم خدمة من خدمات الاتصالات التي تشمل خدمات الهواتف الثابتة والمحمولة وخدمات الإنترنت والكبائن العامة والكروت سابقة الدفع والاتصالات الدولية والأقمار الصناعية وغيرها من خدمات الاتصالات.


قواعد تلقي وتناول الشكاوى: 

-في حالة الشكاوى المكتوبة يقوم المركز بتأكيد استلامه للشكوى خلال ثلاثة أيام من استلامها.

-يقوم المركز بإرسال الشكوى إلى المشغل أو مقدم الخدمة المشكو منه طالبًا منه شرح مفصل وسريع لسبب الشكوى وما قام المشغل باتخاذه من إجراءات لحلها.

-يعمل مركز الاتصال على الوصول لحل لشكاوى المستخدمين في مدة أقصاها عشرة أيام بالنسبة للشكاوى الفنية كالأعطال ومستوى الخدمة وكذلك شكاوى الفواتير وطرق المحاسبة على الخدمة.

-أما بالنسبة للشكاوى التي تتطلب نزول فرق فنية لإجراء قياسات أو ما شابه (بالأخص الشكاوى الواردة من ضعف تغطية شبكات المحمول أو طلبات قياس محطات المحمول للتأكد من مطابقتها للمواصفات الصحية والبيئية) فإن المركز يلتزم بحلها خلال مدة أقصاها 21 يوما.

-في حالة الشكاوى الخارجة عن نطاق عمل الجهاز يقوم المركز بإبلاغ المستخدم بذلك كما يقوم بشرح سبب كون المشكلة خارج نطاق عمل الجهاز، وقد يقوم المركز بعد الحصول على موافقة المستخدم بإرسال االشكوي إلى المشغل أو مقدم الخدمة موصيا بمحاولة حلها وإعلام الجهاز بما تم بشأنها.

-في حالة عدم رضاء المستخدم عن الحل الذي تم الوصول إليه مع المشغل أو مقدم الخدمة يحق للمستخدم توجيه خطاب متضمنا شكواه إلى الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لإعادة النظر في الشكوى.

 
واجبات المستخدمين: 

 -عدم التعامل مع الجهات أو الأشخاص غير المرخص لها بتقديم الخدمات المختلفة وضرورة الإبلاغ عنها. 

 -إبلاغ الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات عن أي حالة مخالفة للقانون مثل تمرير المكالمات الدولية أو توصيل خط فرعي غير قانوني حتى لا يقع تحت طائلة القانون. 
 
في إطار الحقوق التي يجب أن يتمتع بها مستخدمي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتوافقًا مع الحق الرابع من ميثاق حقوق مستخدمي الاتصالات في مصر قام الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بإنشاء مركز إتصال لتلقي شكاوى السادة مستخدمي الاتصالات في مصر الخاصة بخدمات الاتصالات من المستخدمين في حالة استنفاذهم كل الوسائل للوصول إلى حل مُرضي لشكاويهم مع مشغلي أو مقدمي خدمات الاتصالات ويعمل المركز على الوصول لحلول مرضية لشكاوي المستخدمين في إطار الضوابط التي يحددها قانون الاتصالات رقم 10 لسنة 2003
 ويشمل ذلك كل خدمات الإتصالات المتاحة حيث يستقبل المركز شكاوى :-

 - التليفون الثابت.

 - شركات المحمول.

 - توكيلات بيع وصيانة أجهزة المحمول.

 - كبائن الخدمة العامة.

 - الكروت المنزلية.

 - محطات المحمول.


6 طرق وفرها تنظيم الاتصالات لتقديم شكوى ضد شركات المحمول.. تعرف عليها
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة