Close ad

محافظ الجيزة يتفقد أعمال تأهيل وتدبيش مصرف المريوطية| صور

8-7-2024 | 16:28
محافظ الجيزة يتفقد أعمال تأهيل وتدبيش مصرف المريوطية| صور محافظ الجيزة يتفقد أعمال تأهيل وتدبيش مصرف المريوطية
الجيزة - أشرف فرج

أجرى المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، جولة ميدانية، اليوم الإثنين، لمعاينة مراحل العمل بمشروع إعادة تأهيل ورفع كفاءة مصرف المريوطية والتي تضم أعمال أنشاء كباري مشاه وتبطين للمصرف بدءًا من قرية سقارة وحتي الطريق الأوسطي وذلك في إطار الاهتمام الذي توليه الدولة بالمصارف المائية لتعظيم الاستفادة منها والتسهيل على المزارعين.

موضوعات مقترحة

وتابع محافظ الجيزة مرحلة بدء تنفيذ أعمال القواعد المسلحة للمشروع والذي يضم عدد 12 كوبري مشاة في الاتجاهين أعلى مسار المصرف على مسافة كيلو لكل كوبري مشاة لتسهيل الحركة المرورية للمواطنين ومستخدمي المركبات وحفاظاً على سلامتهم، كما يشمل أعمال تدبيش وتأهيل جسر المصرف لخدمة المزارعين في أعمال الري وتحقيق الاستفادة القصوي من المورد المائي.

وأطلع المهندس عادل النجار محافظ الجيزة خلال جولته على الرسومات الهندسية للمشروع والمسار المحدد له، موجها بضرورة وضع لوحات إرشادية مطابقة للمعايير الفنية وتنفيذ الأعمال الهندسية علي أكمل وجه وذلك للتسهيل على المواطنين.

كما وجه محافظ الجيزة بضرورة تعاون والتنسيق بين رؤساء المراكز والمدن المار بها مسار المشروع مع أجهزة الدولة  لتحقيق أعلي معدلات في نسب الإنجاز لتحقيق الاستفادة منه نظرًا لما يعكسه من أهمية كبيرة مشددًا على ضرورة استمرار أعمال تطوير المصرف للتسهيل علي المزارعين في أعمال الري.

معاينة مشروع أعمال تغطية ترعة المنصورية

كما شملت جولة محافظ الجيزة  معاينة مشروع أعمال تغطية ترعة المنصورية بدءًا من الطريق الوسطي حتي المريوطية بطول ١٢كم وذلك استكمالا لأعمال تطوير محور المنصورية كأحد المحاور المرورية المهمة والرئيسية المؤدية للمزارات والمناطق السياحة.

وشدد المحافظ خلال جولته، على سرعة البدء في وضع رؤية حضارية واضحة ومتكاملة لتعظيم الاستفادة القصوي من المشروع كأحد الشرايين المرورية المهمة ودراسة إنشاء ممشى سياحي أسوةً بما تم تنفيذه في المراحل السابقة كمتنفس للمواطنين إضافة إلى ما يشهده الطريق من حافلات الأفواج السياحية، مشددًا على ضرورة تنفيذ الأعمال طبقًا للمواصفات الفنية والقياسية لضمان عوامل الاستدامة للمشروع مع دراسة إنشاء عدد من الكباري علي جسم الترعة في الاتجاهين لخدمة المواطنين، لافتا إلى ضرورة التأكد من إنشاء غرف تفتيش لسهولة تنفيذ أعمال الصيانة مستقبلاً.


..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: