Close ad

ضعف الطلب الصيني يهبط بأسعار النحاس عالميا في بورصة لندن

8-7-2024 | 14:27
ضعف الطلب الصيني يهبط بأسعار النحاس عالميا في بورصة لندنالصين
أ ش أ

هبطت أسعار النحاس عالميا خلال تعاملات بورصة لندن، اليوم الاثنين، وسط مخاوف بشأن ضعف الطلب داخل الصين، أكبر مستهلك للمعدن.

موضوعات مقترحة

وانخفضت العقود الآجلة للنحاس إلى نحو 4.60 دولار للأوقية، بعدما أظهرت بيانات سوق شنغهاي للمعادن انخفاضاً مفاجئاً في عمل منتجي الكابلات والأسلاك النحاسية، الأسبوع الماضي.

وذكر موقع "بيزنس إنسايدر" المختص في عالم المال والتجارة- في تقرير، اليوم- أن أسعار النحاس تراجعت لمدة ثلاثة أشهر في بورصة لندن للمعادن بنسبة 0.2% إلى 9 آلاف و925 دولارا للطن المتري.

لكن معظم المستثمرين حافظوا على نظرتهم الإيجابية تجاه الطلب على النحاس وأسعاره، في وقت لاحق من هذا العام.

وقال محللون، إن الطلب على النحاس قد يتعافى في الأشهر التالية بفضل ارتفاع الطلب الموسمي والاستهلاك القوي من قطاع الطاقة المتجددة.

ويترقب المستثمرون الآن بيانات التضخم في الولايات المتحدة المنتظر صدورها، في وقتٍ لاحق هذا الأسبوع، بالإضافة إلى التعليقات الجديدة المرتقبة من مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي للحصول على مزيد من الأفكار حول مسار السياسة النقدية، بحسب "بيزنس إنسايدر".

ومن المتوقع أن يؤدي التحول في الطاقة الذي يشمل السيارات الكهربائية وتقنيات الطاقة المتجددة إلى زيادة استهلاك النحاس في السنوات المقبلة، مع تحرك العالم نحو القضاء على انبعاثات الكربون.

ومن المتوقع أن يبلغ الطلب العالمي على النحاس نحو 26 مليون طن هذا العام، في حين أظهر مسح أن التوقعات تشير إلى ارتفاع العجز في سوق النحاس إلى أكثر من 100 ألف طن في عام 2025 مقابل عجز يبلغ 35 ألف طن هذا العام.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة