Close ad

5 تحديات صحيّة تواجه المرأة في الثلاثينيات من عمرها

8-7-2024 | 14:17
 تحديات صحيّة  تواجه المرأة في الثلاثينيات من عمرهاتحديات صحية تواجه المرأة في الثلاثينات
أحمد فاوي

مع دخول النساء إلى الثلاثينيات من العمر، تصبح أغلب المشكلات الصحية الكبرى مشابهة لتلك التي واجهتها في العشرينيات من العمر، لكن الأمر يصبح أكثر صعوبة لأن النساء في الثلاثينيات من العمر غالبًا ما يتحملن المزيد من المسئوليات الحياتية ويعملن بجدية أكبر لتحقيق التوازن بين الحياة المهنية والأسرية.

موضوعات مقترحة

في هذا السياق نشرت مجلة ناشيونال جيوجرافيك مقالاً تحدث عن التحديات الصحيّة التي تواجه المرأة في سن الثلاثين.

1-  أمراض النساء

وفقا للبيانات العلمية، فإن سن الأمومة اليوم أعلى بكثير مما كانت عليه في الفترات السابقة. تظهر الأبحاث الحديثة أن ما يقرب من نصف النساء في جميع أنحاء العالم أصبحن أمهات بعد سن الثلاثين أو يخططن لأن يصبحن أمهات بعد سن الثلاثين. وهذا يتسبب في إصابة النساء فوق سن الثلاثين بأمراض الجهاز التناسلي بشكل متكرر. لأن احتمالية حدوث مشكلات صحية مثل سكري الحمل والولادة المبكرة وتسمم الحمل تكون أعلى بكثير في الثلاثينيات من العمر. علاوة على ذلك، وفقًا للعلماء، فإن مثل هذه المشكلات الصحية التي قد يسببها الحمل في الثلاثينيات تزيد من احتمالية الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية وقصور القلب والسكري وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول في الدم في المستقبل.

2- سرطان عنق الرحم

وفقا للعديد من العلماء، يجب على جميع النساء في الثلاثينيات من العمر إجراء فحص منتظم لسرطان عنق الرحم. لأن سرطان عنق الرحم مدرج في قائمة الأمراض النسائية الشائعة في الثلاثينيات.

3- أمراض الأوعية الدموية

ووفقا للخبراء، بعد سن الثلاثين، تزداد فرص إصابة المرأة بأمراض الأوعية الدموية المختلفة والمشكلات الصحية المرتبطة بها بشكل كبير. ولهذا السبب، يُذكر أنه يجب على النساء فوق سن 30 عامًا قياس نسبة السكر في الدم والكوليسترول لديهن على فترات منتظمة.

4 - أمراض العيون

يصر العلماء على أن النساء فوق سن الثلاثين يجب أن يكن أكثر حرصًا على حماية صحة أعينهن. وبناء على ذلك، يوصى بأن تقوم النساء في الثلاثينات من العمر بإجراء فحوصات منتظمة للعين.

5- الأمراض الجلدية

تكشف الأبحاث العلمية الحديثة أن الأمراض الجلدية شائعة بين النساء في الثلاثينيات من عمرهن. تزداد الأمراض الجلدية والحروق والعيوب المرتبطة بالشمس بشكل ملحوظ في الثلاثينيات. من ناحية أخرى، وفقا للعلماء، هناك سبب آخر مهم وراء زيارة النساء لأطباء الأمراض الجلدية في كثير من الأحيان في الثلاثينيات من العمر وهو تساقط الشعر.

يذكر الخبراء أن هناك العديد من أنواع تساقط الشعر المختلفة  عند النساء  قد يرجع  إلى  عوامل مثل الوراثة ونمط الحياة.


أمراض النساءأمراض النساء

سرطان عنق الرحمسرطان عنق الرحم

أمراض الأوعية الدمويةأمراض الأوعية الدموية

أمراض العيونأمراض العيون

الأمراض الجلديةالأمراض الجلدية
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: