Close ad

مركز بحوث الصحراء: تنفيذ المرحلة الأولى لدعم المنتفعين من مشروعات تربية الدجاج البياض بسيناء

8-7-2024 | 12:13
مركز بحوث الصحراء تنفيذ المرحلة الأولى لدعم المنتفعين من مشروعات تربية الدجاج البياض بسيناءمركز بحوث الصحراء
أحمد حامد

أوضح رئيس مركز بحوث الصحراء الدكتور حسام شوقي، أنه تم تنفيذ المرحلة الأولى لدعم المنتفعين من مشروعات تربية الدجاج البياض، حيث تم تسليم عدد من الأسر بسيناء 20 نموذجًا متكاملا لتربية الدجاج البياض يشمل البطاريات والدواجن والأعلاف كنموذج إنتاجي يعمل على تحسين الدخل ويساهم في تحقيق الأمن الغذائي لأهالي التجمعات.

موضوعات مقترحة

وقال شوقي - في بيان اليوم الإثنين - إن ذلك يأتي تماشيًا مع رؤية القيادة السياسية للدولة برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي التي تهدف إلى تنمية سيناء ودعم المنتفعين من التجمعات الزراعية بسيناء، وتنفيذا لخطة وزارة الزراعة في إيجاد فرص عمل للشباب والسيدات بالتجمعات.

وأضاف أنه تم تدريب المنتفعين على الممارسات الصحيحة لإدارة المشروع من خلال عقد دورات تدريبية مكثفة بالتجمعات والتدريب العملي على الرعاية الغذائية والصحية الجيدة للدواجن مع تنفيذ قوافل إرشادية وبيطرية مستمرة للعمل على تحقيق أعلى استفادة للمنتفعين من هذه المشروعات.

من جانبه.. قال رئيس برنامج تنمية الثروة الحيوانية بسيناء الدكتور أحمد الحاوي، إن المركز سيوفر 50 نموذجا يتم توزيعها على المنتفعين بالتجمعات بعد تدريبهم على طرق الرعاية الجيدة، مشيرا إلى أن المركز قد سبق له تقديم نماذج مشابهة خلال السنوات الماضية لسكان الحسنة والشيخ زويد بشمال سيناء، ووادي فيران والطور بجنوب سيناء، وكذلك لبعض الأسر بالوادي الجديد، وقد حققت نجاحا كبيرا وساهمت في تحسين الدخل وتوفير فرص عمل لأفراد الأسرة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة