Close ad

فرنسا: اندلاع اشتباكات في أعقاب الفوز المفاجئ لليسار في الانتخابات

8-7-2024 | 07:36
فرنسا اندلاع اشتباكات في أعقاب الفوز المفاجئ لليسار في الانتخاباتالانتخابات الفرنسية
الألمانية

اندلعت أعمال شغب واشتباكات خطيرة خلال مسيرات في باريس ومدن فرنسية أخرى أمس الأحد في أعقاب الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية في البلاد التي شهدت فوز ائتلاف الجبهة الشعبية الجديدة اليساري بشكل مفاجئ، وفقا للتوقعات الأولية.

موضوعات مقترحة

ففي باريس، تجمع آلاف الأشخاص في ساحة الجمهورية في وسط العاصمة للاحتفال بفوز التحالف اليساري في الانتخابات المبكرة.

وأفادت تقارير إعلامية بأن بعض المتظاهرين اشتبكوا مع الشرطة، التي استخدمت الغاز المسيل للدموع، وتم إضرام النيران في حواجز خشبية.

وقامت العديد من المتاجر والبنوك في وسط باريس بتأمين نوافذها باستخدام ألواح خشبية يوم الانتخابات تحسبا لأعمال شغب محتملة. ونشر وزير الداخلية جيرالد دارمانين 30 ألفا من أفراد الشرطة لمنع الاشتباكات، ونشر 5 آلاف فرد في باريس وضواحيها وحدها.

كما وردت أنباء عن حدوث اشتباكات في مدينة "ليل" شمالي البلاد بين نشطاء من أقصى اليسار والشرطة. واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع.

وأفادت تقارير إعلامية بأن الشرطة اعتقلت 25 شخصا في رين غربي فرنسا، بعد أن أطلقت شرطة مكافحة الشغب الغاز المسيل للدموع ضد مجموعة من المتظاهرين اليساريين الذين كانوا يهتفون "الجميع يكرهون الشرطة".

وذكرت وسائل إعلام محلية أن شرطيا أصيب في نانت غربي فرنسا بعد أن ألقيت عليه قنبلة مولوتوف. وأطلق المتظاهرون ألعابا نارية على قوات الأمن، التي ردت بإطلاق الغاز المسيل للدموع.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة