Close ad

باحثة: سياسة حزب العمال البريطاني تجاه دعم أوكرانيا لن تتغير

7-7-2024 | 22:17
باحثة سياسة حزب العمال البريطاني تجاه دعم أوكرانيا لن تتغير أوكرانيا

قالت عزة الزفتاوي، الباحثة في الشؤون البريطانية، إن هناك نقاطا أكد عليها وزير الخارجية البريطاني الجديد ديفيد لامي، وأيضا من قبل رئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارمر، فيما يتعلق بضرورة اتباع سياسات خارجية أكثر واقعية، نظرا لأن بريطانيا والعالم يشاهدان الآن عالما أكثر تقلبا، وليس كما يريد البعض من هذه الصراعات.

موضوعات مقترحة

وأضافت "الزفتاوي"، خلال مداخلة ببرنامج "مطروح للنقاش"، وتقدمه الإعلامية إيمان الحويزي، والمذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن النقاط الأساسية تتمحور في السياسات الخارجية وعلاقات بريطانيا مع دول الجوار والاتحاد الأوروبي ثم الملف الرئيسي، وهو دعم أوكرانيا.

وأشارت إلى أن سياسة حزب العمال الجديدة لن تتغير مقارنة بسياسات المحافظين السابقة، فأكد "ستارمر" أن لندن ماضية في تقديم الدعم، وكل ما تحتاج إليه كييف على المستوى الأمني والمساعدات الإنسانية والاجتماعية واللوجستية.

ولفتت إلى أن هناك حديثا عن إمكانية أن تكون هناك زيارة لم يتم تحديد موعدها، ولكنها توقعات بأن يزور "ستارمر" كييف، كما أنه لا ينوي حاليا عقد أي لقاء أو مقابلة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ووصفه بأنه هو المعتدي على حد تعبيره.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة