Close ad

لقاءات توعوية عن «خطر الزيادة السكانية وتنمية مهارات الشباب» في قصور الثقافة

7-7-2024 | 22:56
لقاءات توعوية عن ;خطر الزيادة السكانية وتنمية مهارات الشباب; في قصور الثقافةعمرو البسيوني رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة
مصطفى طاهر

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، اليوم الأحد، عددا من الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية بمحافظة الغربية، وذلك في إطار برامج وزارة الثقافة التوعوية والتثقيفية.

موضوعات مقترحة

وأوضح د. محمد السعيد قطب، رئيس فرع الاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة بالغربية، أن الزيادة السكانية لها تأثيرات سلبية على التنمية والبناء، وتسبب ضغطا على سوق العمل والطاقة الاستيعابية للنشاطات الاقتصادية.

وأوضح "قطب" عددا من سلبيات الزيادة السكانية ومنها زيادة الاستهلاك، وانتشار البطالة، وانخفاض الأجور، وزيادة الإنفاق على الخدمات الأساسية، كالتعليم، والصحة، وغيرها.

وضمن فعاليات فرع ثقافة الغربية، برئاسة وائل شاهين، المنفذة ضمن برامج إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، برئاسة أحمد درويش، عقد قصر ثقافة المحلة محاضرة بعنوان "تنمية مهارات الشباب" وتناولت بها منال طلعت، رئيس مكتب الخدمة الاجتماعية بوزارة التربية والتعليم، الانعكاسات السلبية على الفرد والمجتمع من ظاهرة البطالة، ومن أهمها فقدان الشخص العاطل الثقة بنفسه وبمن حوله، مؤكدة أنه يصبح عرضة للإصابة بالإحباط، وممارسة بعض العادات السيئة، كالإدمان، أو الاتجاه نحو ممارسات غير قانونية للحصول على المال.

وطالبت "طلعت" الشباب بالبحث عن فرص العمل المتاحة، مع السعي نحو تنمية مهاراتهم وقدراتهم في الكثير من المجالات الجديدة، حتى يتسنى لهم مجاراة التطور الهائل في سوق العمل.

وشهدت مكتبة محلة أبو علي الثقافية ورشة فنية بمشاركة الأطفال، ضمن فعاليات مبادرة "ثقافتنا في إجازتنا"، تدرب خلالها الأطفال على كيفية تنفيذ منتجات باستخدام خامات الفوم والجليتر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة