Close ad

«تصنيف المواد».. تكليف جديد للجامعات

7-7-2024 | 22:01
;تصنيف المواد; تكليف جديد للجامعاتالدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات
محمود سعد

وافق المجلس الأعلى لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، على قيام جميع الجامعات بإعداد نموذج تصنيف للمواد التي يمكن إعادة تدويرها أو بيعها، وكيفية الاستفادة منها.

موضوعات مقترحة

 كما وافق المجلس، على اعتماد لائحة استرشادية موحدة، لتنظيم آليات عمل وحدات حقوق الإنسان بالجامعات، كوحدة مستقلة تابعة لرئيس الجامعة، ولا تُضم أي وحدات أخرى، وذلك فى إطار التعاون مع (وحدة حقوق الإنسان المركزية) بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأكد د.مصطفى رفعت أن المجلس الأعلى للجامعات يرحب ويدعم بشكل كبير، كافة الفعاليات التي تسهم في تحقيق التنمية المستدامة، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية، واهتمام وزير التعليم العالي بالتحول نحو الأخضر، موضحًا أهمية إدراج أهداف التنمية المستدامة ضمن مناهج الجامعات؛ لتعليم الشباب كيفية المحافظة على البيئة.
ولفت رفعت، إلى أن التحول للأخضر بات ضرورة ملحة على المستوى المحلي، والإقليمي، والدولي، وأصبح أحد ركائز التنمية المستدامة في ظل التغير المناخي الذي أثر بشكل كبير على جودة الحياة، مشيرًا إلى أهمية دور الجامعات في قيادة التنمية في ضوء الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي التي أطلقها د.أيمن عاشور ٧ مارس ٢٠٢٣.

وعقد المجلس الأعلى لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة اجتماعه الدوري، برئاسة د.مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، بحضور أعضاء المجلس، وذلك بمقر جامعة بنى سويف.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة