Close ad

المركزي الصيني يحجم عن شراء الذهب للشهر الثاني على التوالي

7-7-2024 | 20:47
المركزي الصيني يحجم عن شراء الذهب للشهر الثاني على التواليسبائك
وكالات الأنباء

لم يقم البنك المركزي الصيني بشراء أي سبائك ذهب في يونيو، للشهر الثاني على التوالي، لينخفض سعر المعدن النفيس من أعلى مستوى قياسي.

موضوعات مقترحة


وفقاً للبيانات الرسمية الصادرة اليوم الأحد، ظلت كمية السبائك التي يحتفظ بها بنك الشعب الصيني دون تغيير عند 72.8 مليون أونصة بنهاية الشهر الماضي.

وكان "المركزي الصيني" اختار عدم إضافة المزيد إلى احتياطيات الذهب لديه في مايو، منهياً موجة شراء استمرت 18 شهراً ساهمت في دفع أسعار الذهب إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق.

لا يزال بعض المحللين يعتقدون أن عمليات الشراء ستُستأنف من قبل بنك الشعب الصيني مع سعي ثاني أكبر اقتصاد في العالم إلى تنويع احتياطياته وحمايتها من انخفاض قيمة العملات الرئيسية.

ووفقاً لتقرير صادر عن مجلس الذهب العالمي، لا يزال نحو 20 بنكاً مركزياً يتوقعون زيادة حيازاتهم من الذهب العام المقبل، مدفوعة بالمخاطر الجيوسياسية والمالية المتزايدة.

قد تكون أسعار الذهب المرتفعة هي التي ردعت عمليات الشراء، حيث سجل المعدن النفيس أعلى مستوى على الإطلاق متخطياً 2400 دولار للأونصة في مايو الماضي، لكنه انخفض منذ ذلك الحين مع تراجع المستثمرين عن الرهانات على خفض أسعار الفائدة الأميركية هذا العام.

وعندما أعلن بنك الشعب الصيني عن بيانات تشير إلى توقف الشراء في مايو، عانى الذهب من أكبر انخفاض يومي له في نحو ثلاث سنوات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: