Close ad

كومان يطالب لاعبي هولندا بمواصلة أدائهم المتميز في يورو 2024

7-7-2024 | 19:36
كومان يطالب لاعبي هولندا بمواصلة أدائهم المتميز في يورو هولندا
الألمانية

أشاد رونالد كومان، المدير الفني لمنتخب هولندا، بأداء فريقه "المتميز" ضد رومانيا، في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2024)، المقامة حاليا في ألمانيا.

موضوعات مقترحة

وصعد منتخب هولندا لدور الثمانية في البطولة، التي توج بلقبها عام 1988 بألمانيا الغربية السابقة، عقب فوزه الكاسح 3 / صفر على رومانيا، مساء أمس الثلاثاء، في دور الـ16 للمسابقة.

وافتتح كودي جاكبو التسجيل لهولندا في الشوط الأول، ليرفع عدد أهدافه في النسخة الحالية للبطولة إلى 3 أهداف، في حين أحرز (البديل) دونييل مالين الهدفين الثاني والثالث في الدقائق الأخيرة من المباراة.

وضرب منتخب هولندا موعدا في دور الثمانية مع نظيره التركي، الذي تأهل للدور ذاته، عقب تغلبه 2 / 1 على النمسا في دور الـ16.

ورغم ذلك، ظهر المنتخب الهولندي بمستوى أفضل كثيرا، خلال فوزه الثمين والمستحق على منتخب رومانيا، الذي بلغ الأدوار الإقصائية في البطولة بعد تصدره ترتيب المجموعة الخامسة في الدور الأول.

وشدد كومان على أن لاعبيه ينبغي عليهم أن يحافظوا على هذا الأداء حتى نهاية البطولة.

وقال كومان للصحفيين خلال مؤتمره الصحفي بعد المباراة: "من الصعب أحيانا تحديد سبب ظهورك بشكل سيء في إحدى المباريات ثم يرتفع مستواك بشكل واضح في اللقاء التالي".

أضاف المدرب الهولندي "لقد تحلينا بالشراسة منذ البداية اليوم، وقد أحدث ذلك الفارق. ربما كانت إحدى النقاط الحاسمة هي أن الأمر استغرق وقتا طويلا لتسجيل الهدف الثاني".

وأوضح كومان: "النتيجة دائما هي الشيء الأكثر أهمية، لكننا هولنديون وفي هولندا، يتعين علينا أن نلعب بشكل جيد وأن يكون نهجك هجوميا. نحن ندرك ذلك".

وأشار كومان إلى أن "الأداء بأكمله اليوم كان رائعا، وهذا ما يجب علينا القيام به للاستمرار في هذه البطولة. هذا هو المستوى المطلوب. إذا تراجعنا عن ذلك، فلن نصل إلى النهائي".

وكان كومان أحد عناصر المنتخب الهولندي الذي حمل كأس الأمم الأوروبية قبل 36 عاما.

وبعد أن قاد هولندا لبلوغ دور الثمانية لأول مرة في أمم أوروبا منذ عام 2008، أكد كومان أنه ينبغي على لاعبيه أن يحققوا الإنجاز ذاته إذا أرادوا أن يتذكرهم تاريخ البطولة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة