Close ad

بعد انتخابات بريطانيا وفرنسا.. العالم يترقب شكل سياسات البلدين الخارجية

7-7-2024 | 19:51
بعد انتخابات بريطانيا وفرنسا العالم يترقب شكل سياسات البلدين الخارجيةانتخابات بريطانيا
محمد سباق

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في تقرير تلفزيونى للإعلامية إيمان الحويزي، بعنوان: "بعد انتخابات بريطانيا وفرنسا.. العالم يترقب شكل سياسات البلدين الخارجية".

موضوعات مقترحة

أوروبا على أعتاب مرحلة جديدة، هكذا تشير التوقعات في فرنسا وبريطانيا، في ضوء التغيرات السياسية التي تشهدها أهم قوتين في أوروبا جراء نتائج الانتخابات التشريعية، لذا يترقب العالم التحولات في السياسة الخارجية للبلدين المرحلة المقبلة.

وأن حزب العمال البريطاني حرص قبل وصوله إلى السلطة التأكيد على اتباع سياسة خارجية أكثر واقعية، نظرا لإدراكه حجم المتغيرات التي فرضت على العالم، ويتطلع رئيس الوزراء البريطاني كريس كارمر، الذي نجح في إنهاء حكم المحافظين، بعد 14 عاما، إلى استعادة بريطانيا مكانتها على الساحة الدولية بعد أن تراجعت في أعقاب خروجها من الاتحاد الأوروبي.

وتصبح حرب غزة وأوكرانيا اختبارا حاسما للحكومة البريطانية الجديدة، وتعهد حزب العمال بالاعتراف بدولة فلسطين عبر مفاوضات تقود لحل الدولتين، كما أكد على استمرار دعم بلاده المطلق لأوكرانيا.

وفي فرنسا تظل الحربان نقطة خلاف في الانتخابات الراهنة، إذ تباينت الرؤى بين الأحزاب اليمينية ومعسكر الوسط وتحالف اليسار، حول الحاجة الملحة لوقف إطلاق النار في غزة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة