Close ad

الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية بفرنسا.. استطلاع للرأي يؤكد فوز نسبي لليمين المتطرف

7-7-2024 | 19:15
الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية بفرنسا استطلاع للرأي يؤكد فوز نسبي لليمين المتطرفالانتخابات الفرنسية
محمد سباق

أفادت قناة القاهرة الإخبارية أن هناك مقولة فرنسية شهيرة عن الانتخابات، وهي "في الجولة الأولى نختار وفي الجولة الثانية نخفي"، لافتا أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وكتلة اليسار الشعبي تريد إقصاء أقصى اليمين المتمثل في التجمع الوطني الذي أعطته كل استطلاعات الرأي من الوصول إلى قصر "ماتينيون".

موضوعات مقترحة

وأضافت قناة القاهرة الإخبارية، أن آخر استطلاع للرأي يؤكد على أن هناك فوزا نسبيا لليمين المتطرف، وعدد أعضائه بالبرلمان سيكون ما بين 205 مقاعد إلى 240 مقعدا فقط من الأغلبية المطلقة البالغة 289 مقعدا مما يؤثر على النتيجة النهائية.

وأشارت قناة القاهرة الإخبارية إلى أن الأغلبية المطلقة هي 289 مقعدا حتى يستطيع جوردان بارديلا أو مارين لوبان تشكيل حكومة، مما قد يدخل البلاد في مشكلة، وهناك 3 سيناريوهات لاختيار رئيس الوزراء الجديد بعد إعلان النتيجة.

ولفتت قناة القاهرة الإخبارية أن السيناريوهات تتمثل في حصول التجمع الوطني على النسبة الأعلى والأغلبية المطلقة ما سيطلب مباشرة من "بارديلا" أن يكون رئيسا للوزراء، وهناك سيناريو بعدم استطاعة التجمع الوطني الحصول على الأغلبية ما سيدخله في تحالف، وهناك سيناريو أكثر ترجيحا، وهو تشكيل حكومة تكنوقراط.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: