Close ad

جامعة قناة السويس تظهر للمرة الأولى في التصنيف الهولندي "ليدن 2024"| صور

7-7-2024 | 15:50
جامعة قناة السويس تظهر للمرة الأولى في التصنيف الهولندي  ليدن  | صورجامعة قناة السويس تظهر للمرة الأولى في التصنيف الهولندي ليدن 2024
الإسماعيلية - خالد لطفي

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، أن تصنيف "ليدن 2024" الهولندي يقدم مجموعة متطورة من المؤشرات الببليومترية، التي توفر إحصائيات على مستوى الجامعات حول التأثير العلمي والتعاون والنشر مفتوح الوصول والتنوع بين الجنسين فى الفترة ما بين (2019-2022). 

موضوعات مقترحة

وأوضح رئيس الجامعة أن المصنف الهولندي  CWTS Leiden لعام 2024 أعلن نتيجة تصنيف أكثر من 1500 جامعة كبرى حول العالم، وقد حققت جامعة قناة السويس فى مجمل العلوم المرتبة 1101 عالميًا، 31 أفريقيًا و14 مصريًا من حيث والتعاون الدولي والنشر مفتوح الوصول.

كما حققت المرتبة 1136 عالميًا، 36 أفريقيًا و14 مصريًا من حيث التنوع بين الجنسين، وقد حققت جامعة قناة السويس فى مجمل العلوم أيضًا المرتبة 1450 عالميًا، 42 أفريقيًا والمرتبة 14 مصريًا من حيث التأثير العلمي.

وأشاد "مندور" بعلماء الجامعة وباحثيها للجهود المبذولة من أجل ظهور الجامعة في هذا التصنيف والسعي لتحسين التصنيف الدولى للجامعة والحصول على مراكز متميزة فى العديد من التصنيفات العالمية مؤكدا أن الجامعة مستمرة في تقديم كافة الدعم للباحثين وتوفير جميع الإمكانيات المتاحة لهم لتحقيق مزيد من التقدم والنجاحات.

ومن جانبه أوضح الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن جامعة قناة السويس قد صنفت فى أربعة مجالات أساسية وهى العلوم الطبية الحيوية والصحية ، علوم الأرض والحياة  والرياضيات وعلوم الكمبيوتر، والعلوم الفيزيائية والهندسة..

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة