Close ad

خاميس رودريجيز: أتمنى الفوز بجائزة أفضل لاعب في كوبا أمريكا

7-7-2024 | 15:04
خاميس رودريجيز أتمنى الفوز بجائزة أفضل لاعب في كوبا أمريكا الكولومبي خاميس رودريجيز
الألمانية

 أعرب النجم الكولومبي خاميس رودريجيز عن أمله في أن يكون أفضل لاعب في النسخة الحالية لبطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2024)، بعدما قاد بلاده للصعود للدور قبل النهائي في البطولة، على حساب منتخب بنما.

موضوعات مقترحة

وأحرز خاميس هدفا من ركلة جزاء وقام بصناعة هدفين، ليقود كولومبيا لاكتساح بنما 5 / صفر مساء أمس السبت في دور الثمانية للمسابقة.

وبخلاف الهدف الذي أحرزه، فقد صنع خاميس الهدفين الأول والثالث، اللذين أحرزهما جون كوردوبا ولويس دياز على الترتيب، ليصل إجمالي تمريراته الحاسمة في النسخة الحالية إلى 5 تمريرات.

وتساوى خاميس مع الرقم القياسي لأكثر اللاعبين صناعة للأهداف في نسخة واحدة بالمسابقة منذ عام 2011، الذي يحمله الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي قدم نفس العدد من التمريرات الحاسمة في النسخة الماضية بالبرازيل عام 2021، وفقا للموقع الألكتروني الرسمي للبطولة.

ومازالت الفرصة مواتية أمام خاميس، الذي يلعب في صفوف ساو باولو البرازيلي، للانفراد بالرقم القياسي، حال قيامه بتمريرة حاسمة خلال لقاء الفريق بالدور قبل النهائي مع أوروجواي.

وندرت مشاركات رودريجيز لاعب ريال مدريد الإسباني السابق ، مع فريقه الحالي ساو باولو في الموسم الماضي.

ومن المقرر أن يخوض خاميس لقاء آخر بخلاف مباراة قبل النهائي، حيث بإمكانه اللعب في النهائي حال فوز كولومبيا في المربع الذهبي، أو في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع في البطولة، حال خسارة منتخب بلاده.

ويسعى خاميس أيضا لقيادة منتخب كولومبيا للحصول على ترتيب أفضل من المركز الثالث الذي حصل عليه مع الفريق بنسخة عام 2016، التي استضافتها الولايات المتحدة أيضا.

يذكر أن منتخب كولومبيا توج بكوبا أمريكا عام 2001، التي استضافتها ملاعبه آنذاك.

وقال رودريجيز "مباراة صعبة، إنهم أقوياء للغاية، لكننا لعبنا بشكل جيد، نعرف كيفية تسجيل الأهداف سريعا وهذا منحنا السيطرة على المباراة".

وأضاف "هل أريد أن أكون أفضل لاعب في البطولة؟ نعم ، أردت أن أقدم بطولة جيدة للغاية ومساعدة زملائي على الذهاب بعيدا".

وأوضح نجم منتخب كولومبيا "سنقاتل حتى النهاية، ونتمنى بلوغ النهائي، هذا ما نريده جميعا، نمر بلحظة جيدة حاليا".

وختم رودريجيز حديثه  بالقول "الشيء الأكثر أهمية مازال سيأتي، نتمنى بلوغ النهائي".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: