Close ad

لدعم الإبداع والابتكار.. هندسة الجامعة اليابانية تنظم مسابقة "نحو غد مستدام"| صور

7-7-2024 | 15:21
لدعم الإبداع والابتكار هندسة الجامعة اليابانية تنظم مسابقة  نحو غد مستدام | صور الدكتورة منى جمال الدين عميد كلية هندسة مصادر الطاقة والبيئة والكيمياء والبتروكيماويات
الإسكندرية - جمال مجدي

أعلنت كلية هندسة مصادر الطاقة والبيئة والكيمياء والبتروكيماويات بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا عن تنظيم مسابقة "نحو غد مستدام" للعام الرابع على التوالي.

موضوعات مقترحة

دعم الابتكار لدى الطلاب

وأكدت الدكتورة منى جمال الدين، عميد كلية هندسة مصادر الطاقة والبيئة والكيمياء والبتروكيماويات بالجامعة، على أن المسابقة تهدف إلى دعم الإبداع والابتكار لدى طلاب مرحلة البكالوريوس وطلاب الماجستير في مجال الاستدامة، وذلك للمساهمة في الحفاظ على البيئة ومواردها الطبيعية ودعم أهداف التنمية المستدامة وخطة مصر 2030.

وأوضحت عميد الكلية أن المسابقة تأتي في إطار تعاون الجامعة المصرية اليابانية مع مختلف الشركات، وتعتمد على قيام الطلاب المشاركين بتقديم مشروعات تخرجهم أو مشروعاتهم البحثية في مجال الاستدامة.

معايير التقييم بالمسابقة 

وأضافت عميد الكلية أن هناك العديد من معايير التقييم للمشروعات المشاركة في المسابقة من قبل لجنة تضم أساتذة من الجامعة المصرية اليابانية وجامعة الإسكندرية وتشمل معايير التقييم الآثار البيئية والنظم الايكولوجية، والتأثير على المجتمع، وإمكانية تطبيق المشروع، اقتصاديات المشروع.

موعد الحفل النهائي 

وتابعت عميد الكلية أنه من المقرر أن يتم عقد الحفل النهائي للمسابقة في نهاية شهر أكتوبر القادم، حيث سيتم تكريم الفائزين وتوزيع الجوائز عليهم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة