Close ad

«إكسترا نيوز» تعرض تقريرًا : «سيناء.. بوابة مصر الشرقية ودرعها الواقي على مر الزمن»

7-7-2024 | 14:19
;إكسترا نيوز; تعرض تقريرًا  ;سيناء بوابة مصر الشرقية ودرعها الواقي على مر الزمن;سيناء
همس عادل

عرضت فضائية «إكسترا نيوز»، تقريرًا بعنوان «سيناء.. بوابة مصر الشرقية ودرعها الواقي على مر الزمن».

موضوعات مقترحة

وجاء فى التقرير أن سيناء  أغلى بقاع الأرض المصرية،  وتبدو بكتلتها المكتنزة كثقل معلق أو كسلة مدلاة على كتف مصر الشرقي، ولا نجد أبلغ من هذا الوصف للمفكر الدكتور جمال حمدان تعبيرًا عن تمثله سيناء فى الإستراتيجية العسكرية. 

وأضاف التقرير: « سيناء هى بوابة مصر الشرقية، ودرعها الواقى على مر الزمن، كانت ولم تزل مطمع الغزاة والطامعين، وظلت على مدى السنيين مقبرة لهم، وعبر فترات التاريخ تنوعت التهديدات والتحديات على أرض سيناء، فسالت على رمالها دماء الشهداء لتجسد ملاحم الفداء فى معارك البقاء، وظل الدفاع عن سيناء حكمة متوارثة على مدى الأجيال».

وتابع: «هكذا تجلت تضحيات الرجال، حين أمكنهم عبور المحال فى حرب أكتوبر، وتوالت من بعدهم ملاحم أبنائهم وأحفادهم إبان سنوات الحرب على الإرهاب، وفى موقع القلب منها، ملحمة كمين البرث».

وأكمل: «تلك المعركة الخالدة التى جرت وقائعها يوم السابع من يوليو عام 2017، وما كان لشعب مصر أن ينسى رموز تلك الملحمة الخالدة بقيادة الشهيد العقيد أركان حرب أحمد منسي ورجاله الأبطال، من الكتيبة 103 صاعقة، أولئك من أسقطوا آخر أوهام تنظيم داعش الإرهابي إبان سعيه لتحقيق مكسب دعائي بالبقاء جنوب مدينة رفح المصرية».


سيناء.. بوابة مصر الشرقية ودرعها الواقي على مر الزمن
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: