Close ad

اتحاد القبائل العربية يشيد بجهود الدولة والقوات المسلحة في القضاء على الإرهاب بسيناء

7-7-2024 | 13:41
اتحاد القبائل العربية يشيد بجهود الدولة والقوات المسلحة في القضاء على الإرهاب بسيناءاتحاد القبائل العربية
أ ش أ

أشاد شيخ مشايخ قبائل سيناء عضو اتحاد القبائل العربية الشيخ عيسى الخرافين، اليوم الأحد، بالجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة المصرية والقوات المسلحة في إطار القضاء على الإرهاب في سيناء حتى يعم الأمن والاستقرار في جميع أرجاء المحافظة.

موضوعات مقترحة

وقال الشيخ "عيسى" في مقابلة خاصة مع قناة إكسترا نيوز" الإخبارية، اليوم، إن الدولة المصرية تبذل جهودا غير مسبوقة لتحقيق التنمية في أرض سيناء، مؤكدا أن شبكة النقل والطرق الجديدة التي نفذتها الدولة في جميع محافظات البلاد غيرت الحياة بشكل كبير في أرض سيناء.

وأشار إلى أن مشاريع التنمية استهدفت كافة القطاعات في سيناء، مشددا على أهمية التعاون والوقوف بجانب الدولة في الجهود التي تبذلها لتحقيق التنمية في جميع أنحاء الجمهورية من خلال مواجهة كافة المؤامرات التي تستهدف إفشال المشاريع التنموية في البلاد. 

وعلى صعيد آخر.. أشاد وكيل لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل بمجلس الشيوخ النائب فايز أبوحرب، بجهود القيادة السياسية لتحقيق تنمية غير مسبوقة في شمال وجنوب سيناء وتخصيص استثمارات بقيمة 700 مليار جنيه، لافتا إلى أن المحافظة شهدت طفرة تنموية في تطوير البنية الأساسية من شبكات طرق هائلة تربط مدن المحافظة بعضها البعض ومحطات الكهرباء بالإضافة إلى محطات تحلية المياه والمدن الجديدة في رفح ومدينة السلام وتطوير ميناء العريش وخط السكة الحديد.

وقال "أبوحرب"، في مداخلة مع قناة "اكسترا نيوز" الإخبارية، "إن الدولة كانت تعمل الفترة الماضية وفق توجيهات القيادة السياسية بمبدأ يد تحارب الإرهاب ويد تقوم بالبناء والتعمير في سيناء"، لافتا إلى أنه على الرغم من المخاطر التي تواجه مصر من جهة الشرق والحرب على غزة فإن الدولة مستمرة في مرحلة التنمية والتعمير"، مؤكدا أن تطوير البنية الأساسية خلق فرص عمل لأبناء المحافظة وسيخدم المنطقة لعقود قادمة من استثمارات وتنمية مستدامة.

وأضاف أن الدولة متمثلة في قواتها المسلحة والشرطة المصرية، قامت بتطهير كل شبر في أرض سيناء، مقدما التحية لشهداء مصر الذين قاموا بالتضحية بدمائهم لتحيا مصر في سلام.

وأشار :أبو حرب"، إلى أن هناك مشروعات تنموية في سيناء كانت متوقفة لعقود مثل ترعة السلام التي أقيمت منذ عهد الرئيس الراحل أنور السادات ولم يتم استغلالها منذ 30 عاما، مشددا على أن سيناء خط أحمر ولا يمكن التفريط في حبة رمل من أراضيها، معربا عن تطلعه للمزيد من التنمية والاستثمارات وخلق فرص عمل على أرض سيناء.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: