Close ad

عفت السادات: نحتاج برنامج واضح من الحكومة لمواجهة ارتفاع الاسعار وتطبيق القانون على المخالفين

7-7-2024 | 01:57
عفت السادات نحتاج برنامج واضح من الحكومة لمواجهة ارتفاع الاسعار وتطبيق القانون على المخالفين النائب عفت السادات، رئيس حزب السادات الديمقراطي وعضو مجلس الشيوخ

قال النائب عفت السادات، رئيس حزب السادات الديمقراطي وعضو مجلس الشيوخ، إن الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي تواجه تحديات كبيرة لتحقيق متطلبات الشعب المصري.

موضوعات مقترحة

وأضاف عفت السادات خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أنه يجب على الحكومة أن تكون مدركة حجم التحديات و تكون على قدر المسؤولية ومستوى توقعات الشعب المصري العظيم وتلبي آماله وتطلعاته وطموحاته.


وواصل عفت السادات، هناك عدة متطلبات رئيسية يجب تنفيذها، في مجالات الصحة والتعليم، وتطوير مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والأجنبية.


وتابع عفت السادات، أن هناك حالة تفاؤل لدى الشعب المصري بعد تعيين الحكومة الجديدة، مطالباً أن يكون هناك اهتمام بالمشاكل المعيشية، والتركيز على تخفيض الأسعار، قائلا : «نحتاج برنامج واضح من الحكومة لمواجهة ارتفاع الاسعار»، ويجب تطبيق القانون على المخالفين.


وحول أزمة انقطاع الكهرباء قال عفت السادات «أزمة الكهرباء وتفاقمها بسبب عدم مصارحة الرأي العام بالمشكلة».


وأكد عفت السادات على الحكومة الجديدة التكاتف والتعاون المشترك في اتخاذ القرارات خلال تلك الفترة الحالية للنهوض بالاقتصاد، الأمر الذي يحتم ضرورة التركيز على وضع حلول جذرية لكافة المشكلات وفي مقدمتها الملف الاقتصادي الذي يمثل ركيزة هامة في هذه المرحلة.


وطالب عفت السادات، من الحكومة الجديدة، الاهتمام بملف السياحة لأنها من القطاعات الحيوية في اقتصاد مصر، وتمثل مصدرا أساسيا للدخل الوطني وتوفير فرص العمل، مطالباً بتغيير خريطة السياحة المصرية، خلال الفترة المقبلة، ويجب على الحكومة تغيير ثقافة التعامل مع السائح وتدريس السياحة للطلاب في المدارس والجامعات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة