Close ad

ساوثجيت يشيد بروح لاعبيه بعد الفوز على سويسرا بضربات الترجيح في أمم أوروبا

6-7-2024 | 23:26
ساوثجيت يشيد بروح لاعبيه بعد الفوز على سويسرا بضربات الترجيح في أمم أوروباجاريث ساوثجيت
الألمانية

أكد جاريث ساوثجيت، المدير الفني للمنتخب الإنجليزي، أن بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم المقامة حاليا في ألمانيا، لا تتعلق فقط بأداء فريقه الجيد، وذلك بعد فوز فريقه على سويسرا بضربات الترجيح 5/3 ، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1/1، ضمن منافسات دور الثمانية بالبطولة، ليتأهل وصيف النسخة الماضية إلى الدور قبل النهائي من البطولة.

موضوعات مقترحة

وقال ساوثجيت في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) : "أعتقد أن اللاعبين كانوا رائعين، هذا أفضل أداء قدمناه، أن نعود من الخلف ونظهر شخصيتنا وعزمنا هذا أمر رائع، والأمر لا يتعلق فقط باللعب جيدا".

وأضاف: "أداء رائع ونتيجة رائعة ولازلنا في البطولة، يجب علينا التركيز على الجانب التكتيكي، نحن في الدور قبل النهائي للمرة الثالثة وهذا يقول الكثير عن المجموعة، أعتقد أننا سيطرنا بشكل جيد".

وخسر المنتخب الإنجليزي في ضربات الترجيح أكثر من أي منتخب آخر في كأس العالم وأمم أوروبا، لكنه رد بشكل عملي من خلال تسجيل كل ضربات الترجيح الخمس في تلك النسخة من أمم أوروبا.

ويعلم بوكايو ساكا، جناح المنتخب الإنجليزي، قسوة ضربات الترجيح وذلك بعدما أهدر الضربة الحاسمة في نهائي كأس أمم أوروبا 2020 أمام إيطاليا، لكن ساوثجيت أشاد برد فعله بعدما سجل في شباك الحارس السويسري يان سومر.

وقال ساوثجيت: "كانت تلك شجاعة من بوكايو، إنه واحد من أفضل اللاعبين لدينا ولم يكن لدينا شكوك أبدا حول أن يقوم بتنفيذ أحد الضربات، لكننا جميعا نعلم ما مر به".

وسجل المنتخب الإنجليزي جميع الضربات في مواجهة سويسرا (5 من 5) مثلما فعل أمام إسبانيا في  نسخة عام 1996 (4من4)، وذلك للمرة الثانية فقط من بين عشر مناسبات خاض فيها ضربات الترجيح في البطولات الكبيرة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: