Close ad

مطالب الأحزاب السياسية من الحكومة الجديدة.. رئيس حزب المستقلين الجدد يكشفها

6-7-2024 | 23:00
مطالب الأحزاب السياسية من الحكومة الجديدة رئيس حزب المستقلين الجدد يكشفهاالدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
عبدالصمد ماهر

قال هشام عناني، رئيس حزب المستقلين الجدد، إن الأحزاب السياسية لديها مطالب من الحكومة الجديدة وقد تم صياغتها كاملة ضمن تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

موضوعات مقترحة

وأوضح خلال تصريحاته لقناة "إكسترا نيوز"، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وضع جدول عمل الحكومة للفترة المقبلة والذي يحتوي على جميع التكليفات الرئاسية.

وأشار إلى أن هناك آمالا كبيرة تتعلق بنجاح الحكومة في تنفيذ هذه التكليفات في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، خاصة أن المواطن يأتي على رأس أولويات الرئيس السيسي، بما في ذلك الاهتمام بالصحة والتعليم وحل مشاكل الكهرباء، وأهمها ضبط الأسعار.

وشدد عناني على ضرورة العمل الملح لتقليل التضخم ورفع المعاناة عن المواطن من خلال تقديم خدمات أفضل، مؤكدًا أن الأحزاب تتمنى تحقيق العديد من المطالب، منها الحراك السياسي في ظل اقتراب انتخابات البرلمان، مع التأكيد على أهمية الإسراع في الانتهاء من قانون مشروع انتخابات البرلمان حتى تستطيع الأحزاب مباشرة الانتخابات، والانتهاء من قانون الأحزاب نفسه وقانون مباشرة الأعمال السياسية.

وتابع، أن الانتهاء من قانون المحليات أصبح مطلبًا ملحًا، حيث أشار الرئيس إلى ضرورة إعادة النظر في قانون المحليات بما يدعم الرقابة الشعبية واللا مركزية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة