Close ad

وزير الخارجية البريطاني الجديد: سنعمل على إعادة توحيد البلاد لتعزيز الأمن والازدهار الداخلي

6-7-2024 | 20:06
وزير الخارجية البريطاني الجديد سنعمل على إعادة توحيد البلاد لتعزيز الأمن والازدهار الداخليوزير الخارجية البريطاني المعين حديثا ديفيد لامي
أ ش أ

أكد وزير الخارجية البريطاني المعين حديثا ديفيد لامي، اليوم /السبت/، أن الحكومة البريطانية الجديدة في مواجهة التحديات الدولية الخطيرة ستعمل على إعادة توحيد البلاد من أجل تعزيز الأمن والازدهار الداخلي.

موضوعات مقترحة

وقال لامي - في كلمته بمناسبة تعيينه وزيرًا للخارجية في حكومة حزب العمال- "إنه عاقد العزم على دعم الطبقة العاملة، وملتزم ببناء مستقبل أفضل لبريطانيا" ، مؤكدا أن المملكة المتحدة لديها إمكانات هائلة، لكن في تواجه تحديات ضارية يواجهها العالم اليوم.

وأشار لامي - بحسب بيان وزارة الخارجية البريطانية - إلى أن الصراعات بين الدول في الوقت الحالي أصبحت أكثر من أي وقت مضى منذ الحرب العالمية الثانية، وذلك في ظل تحديات أخرى مثل التطور السريع للتكنولوجيا، وحالة الطوارئ المناخية العالمية.

وشدد وزير الخارجية البريطاني على أن "هذه الحكومة ستعمل على إعادة توحيد بريطانيا من أجل أمننا وازدهارنا الداخلي، وما تفعله وزارة الخارجية ضروري، فالدبلوماسية مهمة".

وأوضح لامي أن وزارة الخارجية البريطانية ستبدأ بإعادة ضبط العلاقات مع أوروبا والجنوب العالمي، والنظر بعين جديدة إلى الحلول في مواجهة تغير المناخ، مشيرا إلى أنها ستعمل أيضا على تغيير في نهج بريطانيا تجاه تعزيز الأمن الأوروبي والأمن العالمي والنمو البريطاني.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة