Close ad

انسداد في الشرايين.. جمال شعبان يكشف مفاجأة حول وفاة أحمد رفعت

6-7-2024 | 19:03
انسداد في الشرايين جمال شعبان يكشف مفاجأة حول وفاة أحمد رفعت جمال شعبان
عبدالصمد ماهر

كشف الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب القومي الأسبق، أسباب وفاة أحمد رفعت لاعب مودرن سبورت، الذي وفاته المنية فجر اليوم السبت، نتيجة لتعرضه لمضاعفات قلبية جراء الإصابة التي تعرض لها أثر مشاركته في إحدى المباريات مع فريقه بالدوري الممتاز.

موضوعات مقترحة

وقال جمال شعبان خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا رامز ببرنامج «أنا وهو وهي»، والمذاع على قناة صدى البلد، إن أحمد رفعت لاعب مودرن سبورت تعرض لأزمة قلبية حقيقية بعد سقوطه في أرضية الملعب، وفقد الوعي بعدها لمدة تقارب الساعتين.

وتابع: اللاعب أحمد رفعت لم يكن يعاني من إجهاد أو نتيجة شربه للقهوة، بل أزمة قلبية حقيقية تعرض لها في الشريان التاجي الأوسط وتوقف القلب، وفي شبه معجزة عاد للحياة ووقف على قدميه مرة أخرى.

وأكمل: بعد إجراء المزيد من الفحوصات الطبية تم عمل قسطرة تشخصية للشريان التاجي، وذلك بحضور خبير أجنبي، وتم فتح الشريان وتركيب الدعامة حتى عاد النبض للقلب مرة أخرى بصورة طبيعية، وتم وضع جهاز مونتر للاعب لمتابعة حالته أولا بأول.

وأشار جمال شعبان إلى أنه عقب تحسن عضلة القلب تم التأني قبل زراعة جهاز الصدمات، ولكن أمر الله قد نفذ ورحل عن عالمنا، منوهًا إلى أن التاريخ الوراثي للاعب سيئ حيث والده توفى بنفس الطريقة نتيجة تعرضه لأزمة قلبية.

وأردف جمال شعبان: بعد إجراء مزيد من الفحوصات وتبين أنه يعاني من مشكلة في الكوليسترول وانسداد في الشرايين، محذرا من خطورة تناول مشروبات الطاقة والأكل السريع والمكملات الغذائية.

واستطرد جمال شعبان حديثه: «اللاعب كان لديه رغبة في العودة مرة أخرى لاستكمال مسيرته الرياضية، ولكن مرة أخرى حدث تدهور كبير في حالته الصحية، وقد يبدو أنها جلطة قفلت الدعامة التي تم تركيبها مما أدى لوفاة اللاعب».

وكما تابع: «اللاعب ذهب للمستشفى وقد فارق الحياة، نتيجة للجلطة القلبية الحادة التي تعرض لها، وكل المحاولات التي قام الأطباء بها لم تجد نفعا، فرحم الله اللاعب أحمد رفعت وأسكنه فسيح جناته».

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة