Close ad

مهرجان البحرين السينمائي 2024 يتلقى 481 فيلمًا من 23 دولة عربية للمشاركة في مسابقته الرسمية| صور

6-7-2024 | 17:14
مهرجان البحرين السينمائي  يتلقى  فيلمًا من  دولة عربية للمشاركة في مسابقته الرسمية| صورمهرجان البحرين السينمائي 2024
سارة نعمة الله

أغلقت الدورة الرابعة من مهرجان البحرين السينمائي باب التقدم لمسابقتها الرسمية والتي تضم 5 فئات رئيسية هي: الأفلام الروائية القصيرة، الأفلام الوثائقية القصيرة، أفلام التحريك، الأفلام البحرينية، وأفلام الطلبة .

موضوعات مقترحة

وكشفت إدارة المهرجان عن تلقيها لـ 481 فيلم من ٢٣ دولة عربية، مشيرة إلى أن لجنة الاختيار التي ترأسها الكاتبة والإعلامية البحرينية د. بروين حبيب ستباشر عملها بدءًا من اليوم السبت الموافق ٦ يوليو ٢٠٢٤ .

وفي ذات السياق ذكرت إدارة المهرجان  أنه وإلى جانب د. بروين حبيب تتكون لجنة اختيار الأفلام المشاركة في المسابقة من: المخرجة السعودية ريم البيات، المخرج والفنان السعودي د.حكيم جمعة، المخرج الإماراتي نواف الجناحي، والملحق الثقافي الفرنسي في مملكة البحرين باستيان رافل .

ومن المزمع أن تقام الدورة الرابعة من المهرجان  والتي تحمل شعار "نحتفي بفن صناعة الأفلام " ضمن فعاليات "المنامة عاصمة للإعلام العربي " بتنظيم من نادي البحرين للسينما وبالشراكة مع وزارة شئون الإعلام خلال نوفمبر القادم، بمشاركة واسعة من السينمائيين العرب والخليجيين.

وإلى جانب عروض الأفلام من المتوقع أن تكون الدورة الرابعة من مهرجان البحرين السينمائي استثنائية من حيث مستوى الحضور السينمائي والفني العربي والخليجي، والورش والندوات التخصصية التي تهدف إلى إثراء تجربة الشباب  المهتمين بالفن السابع.

وكان مهرجان البحرين السينمائي قد سجل نجاحاتٍ متتالية عبر دوراته الثلاث الماضية، قدم من خلالها حدثاً سينمائياً مغايراً تبنى المواهب البحرينية الشابة، آخذاً بعين الاعتبار دور السينما كرافد ثقافي، يعزز التبادل الفني والتفاهم بين مختلف البلدان والثقافات .

وقد شهدت الدورة الماضية من المهرجان التي أقيمت برعاية  الدكتور رمزان بن عبد الله النعيمي وزير الإعلام تحت شعار "الاحتفاء بفن صناعة الأفلام"، منافسة 117 فيلماً عربياً قصيراً .


أفلام مهرجان البحرين السينمائي 2024أفلام مهرجان البحرين السينمائي 2024

أفلام مهرجان البحرين السينمائي 2024أفلام مهرجان البحرين السينمائي 2024

أفلام مهرجان البحرين السينمائي 2024أفلام مهرجان البحرين السينمائي 2024

أفلام مهرجان البحرين السينمائي 2024أفلام مهرجان البحرين السينمائي 2024
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: