Close ad

قرار نهائي بعد شكاوى امتحاني الكيمياء والجغرافيا في الثانوية العامة | خاص

6-7-2024 | 16:11
قرار نهائي بعد شكاوى امتحاني الكيمياء والجغرافيا في الثانوية العامة | خاص الثانوية العامة
أحمد حافظ

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن اللجنة الخاصة بمراجعة نموذج أسئلة وإجابة امتحان مادة الكيمياء للثانوية العامة، الذي أداه الطلاب اليوم، انتهت إلى "مطابقة الأسئلة للمواصفات، دون أن يكون بها أخطاء".

موضوعات مقترحة

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، إن اللجنة الأخرى التي راجعت امتحان الجغرافيا، ونموذج الإجابة، انتهت أيضا إلى مطابقة الامتحان للمواصفات، ولم تكتشف أية أخطاء أو أسئلة غامضة.

وأفاد المصدر، بأن اللجنتين لم تستخرجا أي سؤال من الامتحانين، غير مطابق للمواصفات، أو به  أخطاء، أو إجابات متشابهة، والامتحانان قاسا كل المستويات الطلابية، وفقا للمواصفات المعمول بها في الامتحانات، ونسبة النجاح سوف تظهر ذلك بشكل واضح، مضيفا "طبيعي يكون فيه أسئلة صعبة علشان نميّز بين الطالب المجتهد وغيره من الطلاب، وده العدل اللي المفروض الطلبة ترضى بيه، ومش معقول نجيب امتحان كله صعب ولا كله متوسط، ولازم يخاطب الكل".

وكان عدد من طلاب الثانوية العامة، بالشعبتين العلمية والأدبية، اشتكوا اليوم من صعوبة أجزاء من امتحاني الكيمياء والجغرافيا، وطالبوا الوزارة بإنصافهم، من خلال تشكيل لجنة لمراجعة الامتحانين ونموذج الإجابة، وهو ما انتهت إلى عدم صحته.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: