Close ad

طلبة الثانوية العامة بالسويس: امتحان الكيمياء يحتاج وقتا إضافيا.. و الجغرافيا مقبولة رغم طول الأسئلة

6-7-2024 | 13:38
طلبة الثانوية العامة بالسويس امتحان الكيمياء يحتاج وقتا إضافيا و الجغرافيا مقبولة رغم طول الأسئلةطلاب الثانوية العامة - صورة أرشيفية
السويس- عمرو غنيمة

تباينت آراء طلاب الثانوية العامة في محافظة  السويس بعد أداء امتحاني الكيمياء والجغرافيا، واشتكى الطلاب من طول أسئلة امتحان الكيمياء، بينما جاءت الجغرافيا مقبولة رغم طول الامتحان.

موضوعات مقترحة

أجمع الطلاب أنس محمد و وعبد الرحمن أحمد ويوسف محمود الطلاب على أن أسئلة امتحان الكيمياء جاءت طويلة وتحتاج أكثر ساعة إضافية عن زمن الامتحان للإجابة، فضلا عن تشابه إجابات أسئلة الاختيار من متعدد، ووجود إجابتين صحيحتين، لكن أحدهما أصح من الأخرى وهي المطلوب اختيارها لكن فى العموم أسهل من الفيزياء.

أكد الطلاب أن أسئلة الكيمياء صعوبتها تحتاج وقت أطول للإجابة عليها، الأمر الذي جعل بعض الطلاب يجيب أولا عن الأسئلة التي عليها درجات أكبر من الأخرى، وترك أسئلة الدرجتين لنهاية الوقت المقرر اللامتحان.

بينما طلبة القسم الأدبي، فقالت أميرة السيد إن أغلب أسئلة الجغرافيا جاءت من الفصل الرابع، ورغم سهولة الإجابة التي تعتمد من المنهج، إلا أن الوقت لا يكفي لمراجعة الإجابة عن المطلوب في الامتحان.

أكد ياسر عمارة وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس إن إجمالي عدد الطلاب المستهدف في لجنة امتحان الكيمياء 2809 طالب وطالبة حضر منهم 2749 وتغيب 60 طالبا وطالبة بينما المستهدف حضور 1089 بامتحان الجغرافيا حضر منهم 1082 وتغيب 7 آخرين.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة