Close ad

دراسة: يمكن استخدام الوقود الاصطناعي دون مشكلات

6-7-2024 | 13:19
دراسة يمكن استخدام الوقود الاصطناعي دون مشكلاتأرشيفية
الألمانية

 كشفت دراسة حديثة أنه يمكن تزويد السيارات والدراجات النارية التقليدية، ذات محركات الاحتراق، بوقود غير أحفوري دون الحاجة إلى إعادة تهيئة المحركات أو برامجها.

موضوعات مقترحة

وكان الوقود الذي تم فحصه في الدراسة هو "إيكو 100 برو"، وهو غير أحفوري بنسبة 100%.

وفي الدراسة، التي أجراها باحثون من جامعة دارمشتات التقنية الألمانية بتمويل من مؤسسة نادي السيارات الألماني العام، تم التوصل إلى نفس النتيجة عند اختبار محركات، وفي السيارات المشاركة في سباقات نادي السيارات "إكس كاب"، وخلال اختبارات أجريت على سيارات عادية في الطرق، ومفادها: "لا يوجد فقدان في القوة وعزم الدوران مقارنة بالبنزين الفاخر من محطة البنزين. لا يوجد استهلاك أعلى للوقود. لا يوجد خطر تقني على محرك الاحتراق. لكن انبعاثات ثاني أكسيد الكربون أقل بنسبة 77% على الأقل".

وتتراجع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون عند إنتاج الوقود الاصطناعي ونقله. وجاء في بيان لنادي السيارات الألماني العام: "إذا تم استخدام الطاقة المتجددة إلى حد كبير في الإنتاج، فسيتم تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة تصل إلى 92%".

وقال رئيس الشؤون التقنية في نادي السيارات، كارستن شولتسه: "نتائج الدراسة مشجعة وتظهر أنه يمكن أيضا تحويل المركبات الحالية إلى وسائل تنقل مستدامة وصديقة للمناخ"، مشيرا في المقابل إلى أن ارتفاع أسعار الوقود الاصطناعي تعرقل إحداث تقدم في هذا الشأن.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: