Close ad

الثانوية العامة 2024.. حزن بسبب امتحان الكيمياء.. والجغرافيا ترسم الفرحة بالإسكندرية

6-7-2024 | 13:30
الثانوية العامة  حزن بسبب امتحان الكيمياء والجغرافيا ترسم الفرحة بالإسكندريةامتحانات الثانوية العامة - ارشيفية
الإسكندرية - محمد عبد الغني

سيطرت حالة من الحزن على طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية "الشعبة العلمية" من امتحان مادة الكيمياء، بينما سادت حالة من الارتياح بين طلاب الشعبة الأدبية، بعد الانتهاء من أداء امتحان مادة الجغرافيا.

موضوعات مقترحة

ورصدت "بوابة الأهرام"، آراء عدد من الطلاب من القسمين الأدبي والعلمي حول مستوى امتحان مادتي الجغرافيا والكيمياء، بمحيط عدد من مدارس الإسكندرية.

وقالت الطالبة منة الله محمد الطالبة بالشعبة العلمية، إن امتحان الفيزياء كان صعبا جدا وبه الكثير من الأسئلة المعقدة التي تحتاج إلى تفكير ووقت أكثر من المخصص للإجابة، رغم أن بدايته كانت سهلة، مشيرًا إلى أنه ضم أسئلة لمك تكن موجودة في أي من امتحانات الأعوام الماضية.

وقال إسلام عبد الفتاح طالب بالشعبة الأدبية، إن امتحان الجغرافيا جاء سهل وفي مستوى الطالب المتوسط، وأسهل من امتحان العام الماضي.

من جانبها، أكدت مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، عدم تلقي غرفة العمليات أي شكاوى من قبل لجان الثانوية العامة حول صعوبة الامتحانات.

وقال الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم، إن عدد المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة بالإسكندرية بلغ 54 ألفا و502 طالب وطالبة، منهم 17 ألفا و455 طالبا للشعبة الأدبية، و24 ألفا و280 طالبا لشعبة العلوم، و10 آلاف و565 طالبا لشعبة الرياضيات، و2202 طالب للدولي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة