Close ad

«يحتاج لوقت أكبر».. طلاب الثانوية بالغربية يشكون طول أجزاء في امتحان مادتي الجغرافيا والكيمياء

6-7-2024 | 13:33
;يحتاج لوقت أكبر; طلاب الثانوية بالغربية يشكون طول أجزاء في امتحان مادتي الجغرافيا والكيمياءطلاب الثانوية العامة - صورة أرشيفية
الغربية- محمد مبروك

تباينت ردود الأفعال لطلاب الثانوية العامة بمحافظة الغربية، حول امتحاني الجغرافيا والكيمياء، وأعرب عدد كبير أن امتحانات مادتي الجغرافيا والكيمياء، جاءت فى مستوى الطالب فوق المتوسط وكانت تحتاج لوقت أكبر.

موضوعات مقترحة

ردود فعل الطلاب

وأكد الطالب سيف محمد  من لجنة مدرسة طنطا الثانوية  بطنطا، أن امتحان الجغرافيا جاء من المنهج ولم يخرج عنه إلا أن كثرة الخرائط جعلته طويلا ويحتاج وقتا أضافيا.

وقال الطالب السيد محمد منصور من مدرسة أحمد الرفاعي بطنطا، إن امتحان الكيمياء رغم وجود أسئلة للطالب المتفوق إلا أنه جاء في مستوى الطالب فوق المتوسط وهو أسهل بكثير من امتحان الفيزياء.

وأشارت الطالبة ملك محمد من مدرسة طنطا الثانوية بنات، إلى أن امتحان الكيمياء جاء أفضل من الامتحانات التي مرت علينا خلال السنوات السابقة، ولكن هناك أكثر من ثلاث نقاط تحتاج للتركيز الشديد.

40 ألف طالب وطالبة

من ناحيته أشار ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، إلى أن 40  ألفا و661 طالبا وطالبة يؤدون الامتحانات داخل 113 لجنة بالمحافظة، وأنه تم تجهيز اللجان والسماح بوجود مراوح استاند بعد التأكد من تأمين مصادر التيار الكهربي لضمان التهوية الجيدة للطلاب اثناء الامتحانات، وتشكيل غرف عمليات لتلقى الشكاوى ومواجهة الطوارئ طوال فترة الامتحانات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: