Close ad

ارتياح لامتحانات مادة «الكيمياء» بالإسماعيلية.. وحالة من الحزن تسيطر على طلاب الشعبة الأدبية بسبب «الجغرافيا»

6-7-2024 | 12:57
ارتياح لامتحانات مادة ;الكيمياء; بالإسماعيلية وحالة من الحزن تسيطر على طلاب الشعبة الأدبية بسبب ;الجغرافيا;طلاب الثانوية العامة - أرشيفية
الإسماعيلية - خالد لطفي

حالة من الارتياح سيطرت على طلاب الثانوية العامة شعبتي العلمي علوم ورياضة بمحافظة الإسماعيلية، بعد أدائهم امتحان الكيمياء، اليوم السبت، والذين أكدوا أنها جاءت سهلة على غير المتوقع، أما طلاب القسم الأدبي فقد اشتكوا من صعوبة مادة الجغرافيا نظرا لاحتوائها على خرائط عديدة تتطلب وصفها.

موضوعات مقترحة

وكان اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، قد تابع استعدادات مديرية التربية والتعليم بالمحافظة لانطلاق ماراثون امتحانات الدور الأول للثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٣ /٢٠٢٤، بعدد ٣١ لجنة امتحانية وعدد ٣٧ استراحة مجهزة لاستقبال الملاحظين والمراقبين الوافدين من خارج المحافظة.

وشدد محافظ الإسماعيلية على ضرورة توفير كافة سبل الراحة للطلاب أثناء تأدية الامتحانات، والعمل على خلق مناخ مناسب لكافة أطراف المنظومة التعليمية خلال تلك الفترة.

وأشار الدكتور محمد بحيري وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، إلى أن إجمالي عدد المتقدمين للامتحانات هذا العام بلغ  ٩٧٠٠ طالب وطالبة موزعين على ٣١ لجنة على مستوى المحافظة، مقسمة على ٨ إدارات تعليمية.

مؤكدًا أنه تم الانتهاء من جاهزية اللجان من حيث (الأثاث، المراوح، الكهرباء، التأمين، التعقيم، صلاحية الكاميرات، والمظلات خارج المدارس)، والتأكد من صلاحية الاستراحات الخاصة برؤساء اللجان والملاحظين.

موضحًا أنه تم الانتهاء من بروتوكولات التعاون مع الهيئات المختلفة من (الأمن، الكهرباء، الصحة، التموين، الاسعاف، رؤساء المدن والأحياء).

مضيفًا أنه تم الانتهاء من توزيع كتب المفاهيم على الإدارات الثمانية وإعداد مقر لمركز توزيع الأسئلة، مع الاستمرار في مجموعات الدعم المدرسي المجانية المقدمة من مديرية التربية والتعليم لجميع الطلاب على مستوى المحافظة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة