Close ad

«كأنك فصلت فشية الكهرباء» ..الطبيب المعالج لأحمد رفعت يكشف أسباب الوفاة

6-7-2024 | 12:52
;كأنك فصلت فشية الكهرباء; الطبيب المعالج لأحمد رفعت يكشف أسباب الوفاةأحمد رفعت
أحمد أبوطالب

كشف الدكتور أحمد أشرف عيسى استشاري القلب والقسطرة وطب القلب الرياضي والمشرف على حالة أحمد رفعت لاعب نادي مودرن سبورت الأسباب الحقيقة وراء وفاة اللاعب، مشيرًا إلى أنه لا توجد تفسيرات حقيقية حول أسباب الوفاة خاصة أن أحمد رفعت لم يشكو من آلام في الصدر أو القلب.

موضوعات مقترحة

وأضاف أنه فوجئ باتصال هاتفى من شقيق اللاعب، مساء أمس، يستغيث به جراء سقوطه فى البيت عقب عودته من الخارج بعد مشاهدته لمباريات بطولة الأمم الاوربية مع عدد من اصدقائه وطلب منه توصيل جهاز قياس نبضات القلب والكهرباء، ولم يكن هناك أي استجابة من أي نوع عند توصيل الجهاز، ولا يوجد أى نوع من انواع النشاط الكهربي وطلب من شقيقه التوجه إلى أقرب مستشفى لإجراء الفحوصات اللازمة.

وقال الدكتور أحمد أشرف عيسى إنه توجه على الفور إلى المستشفى لمتابعة الحالة؛ حيث تم إجراء محاولات لإنعاش القلب الرئوى على مدار ساعتين باستخدام الصدمات الكهربية والحقن ولكن القلب لم يستجب لتلك المحاولات على الإطلاق.

وفسر طبيب القلب ما حدث لأحمد رفعت بانه عمره انتهى ولا توجد أي تفسيرات وما حدث يشبه " كأنك فصلت فيشة الكهربا " خاصة أن اللاعب لم يكن يعانى الأعراض المتعلقة بالأزمات القلبية.

وأضاف الطبيب المعالج لاحمد رفعت أن كفاءة القلب تعدت نسبة الـ50 % وكان مقررا ان يخضع أحمد رفعت لبرنامج اعادة تأهيل القلب ليمارس حياته بشكل عادى خلال الفترة المقبلة ، وكان اللاعب يتردد على العيادة لمتابعه الحالة كل أسبوعين ومتواصل بشكل يومي للاطمئنان على الحالة .

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: