Close ad

في العيد القومي 1055.. محافظ القاهرة: 30 يونيو غيّرت حياة آلاف الأسر إلى الأفضل

6-7-2024 | 13:01
في العيد القومي  محافظ القاهرة  يونيو غيّرت حياة آلاف الأسر إلى الأفضلالدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة
القاهرة - أميرة الشرقاوي

قال الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، إن احتفال القاهرة بعيدها القومي، يأتي متزامنًا مع احتفال الدولة بذكرى ثورة ٣٠ يونيو، التي كانت سببًا فى القيام بأكبر حركة بناء وتنمية شهدتها الدولة على كافة الأصعدة تضافرت فيها جهود الشعب مع قيادته السياسية الحكيمة.

موضوعات مقترحة

وأكد محافظ القاهرة، أن العاصمة أكثر المدن التى حظيت بجني ثمار ثورة ٣٠ يونيو، حيث شهدت السنوات العشر الماضية تطوير القاهرة وإنشاء شبكة طرق ومحاور جديدة بها، والاهتمام بتطوير القاهرة الخديوية والتاريخية، والقضاء على العشوائيات بإنشاء تجمعات سكنية حضارية متكاملة الخدمات كانت سببًا فى تغيير حياة آلاف الأسر ومنح أطفالهم حياة كريمة جديدة.

القاهرة تحتفل بعيدها القومي

وتحتفل محافظة القاهرة اليوم ٦ يوليو، بعيدها القومي الذي يوافق ذكرى مرور ١٠٥٥ عاما على تأسيسها علي يد القائد جوهر الصقلي عام 969 م في عهد الخليفة المعز لدين الله الفاطمي.

يذكر أن القاهرة، سميت قديمًا بالقطائع، والفسطاط، كما عرفت بالمنصورية، وتحول اسمها إلى القاهرة بعد أن فتحها القائد جوهر الصقلي بأمر من الخليفة الفاطمي المعز لدين الله  في 6 يوليو عام 969م.

وتعد القاهرة، من أقدم مدن العالم الشاهدة على حضارات عدة مرت بها وتضم آثارًا فرعونية ورومانية وبيزنطية وقبطية وإسلامية جعلتها مقصدًا عالميًا للسياحة والثقافة والفنون ومركز التقاء للأعمال والاستثمار والتجارة والعلوم، وتسمى بمدينة الألف مئذنة لكثرة مساجدها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة