Close ad

توقف عضلة القلب وفشل محاولات الإنعاش.. أسباب وفاة اللاعب أحمد رفعت

6-7-2024 | 10:36
توقف عضلة القلب وفشل محاولات الإنعاش أسباب وفاة اللاعب أحمد رفعتأحمد رفعت

توفي في الساعات الأولى من صباح اليوم، أحمد رفعت لاعب نادي موردن سبورت ومنتخب مصر، وذلك بعد توقف مفاجئ لعضلة القلب وتدهور في حالته الصحية؛ حيث تم نقله لأحد المستشفيات القريبة من منزله وسعى الأطباء إلى استخدام كافة أنواع الأفاقة لإنعاش القلب الرئوي من الصدمات الكهربية والحقن وغيرها واستمرت تلك المحاولات لما يقرب من ساعتين.

موضوعات مقترحة

وكان أحمد رفعت قد عاد إلى منزله بالتجمع الخامس في ساعات متأخرة من مساء الأمس، بعد مشاهدة مباريات كأس الأمم الأوروبية مع عدد من أصدقائه، واستفسرت منه والدته عن أسباب عدم وضع جهاز المتابعة لحالة القلب وبعدها بدقائق وجدته والدته مستلقيا على كنبة وظلت تنادى عليه دون استجابة.

وتم الاتصال بالدكتور أحمد أشرف عيسى أستاذ القلب والمتابع لحالة اللاعب والذى طلب على الفوز نقله لأقرب مستشفى وتم إجراءات كافة المحاولات لإنعاش القب دون استجابة.

كان أحمد رفعت يستعد للسفر إلى الخارج خلال الأيام القليلة القادمة لإجراء فحوصات طبية فى مستشفى ليفربول ومستشفى آخر في ألمانيا بعد التواصل معهما طوال الفترة الماضية بعد تحسن حالته على الأزمة التي تعرض لها قبل 115 يوما وبالتحديد يوم 11مارس الماضي؛ حيث سقط على أرض الملعب خلال مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندرى بعد توقف عضلة القلب دون تدخل من أحد وخضع لفترة علاج طويلة إلى أن تحسنت حالته بعض الشيء وبدأ يمارس حياته بشكل طبيعي.

ونعى نادى موردن سبورت أحمد رفعت في بيان أصدره اليوم عبر صحفت الرسمية قال فيه

﴿يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي﴾

ببالغ الصبر والحزن وبمزيد من الإيمان بقضاء الله وقدره، يعلن نادي مودرن سبورت عن وفاة أحمد رفعت لاعب الفريق الأول ومنتخب مصر، بقلوب يعتصرها الحزن لا نملك إلا الرضا بأقدار الله يتقدم النادي بخالص التعازي لأسرة اللاعب وجماهير الكرة المصرية داعين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهمنا جميعاً الصبر والسلون.

ونعت وزارة الشباب والرياضة اللاعب أحمد رفعت فى بيان رسمى عبر صفحتها الرسمية وأيضا نعت رابطة الأندية المحترفة  اللاعب فى بيان رسمى وقررت تأجيل مباراة موردن سبورت مع المقاولون العرب التى كان مقرر لها اليوم فى الأسبوع الثلاثين لمسابقة الدورى الممتاز  لأجل غير مسمى.  


أحمد رفعت أحمد رفعت

أحمد رفعت أحمد رفعت

أحمد رفعت أحمد رفعت

أحمد رفعت أحمد رفعت

أحمد رفعت أحمد رفعت
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة