Close ad

جامعة الزقازيق تُحقق المركز 608 عالميًا في تصنيف «ليدن الهولندي»

6-7-2024 | 10:24
جامعة الزقازيق تُحقق المركز  عالميًا في تصنيف ;ليدن الهولندي;جامعة الزقازيق
الشرقية-عادل الشاعر

 أعلن الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، أن الجامعة حققت تميزاً جديداً على المستوى الدولي، بحصولها علي المركز 608 في تصنيف «ليدن الهولندي للجامعات لعام 2024، ضمن 1500 جامعة على مستوى العالم.

موضوعات مقترحة

وقال رئيس الجامعة في بيان صحفي اليوم السبت، أن الجامعة تقدمت بـ29 مركزاً مقارنة بالعام الماضي، حيث كانت في المركز 637 عالمياً والمركز الخامس محلياً ضمن 15 جامعة مصرية.

تعريف تصنيف ليدن الهولندي

أشار رئيس الجامعة إلى أن تصنيف ليدن الهولندي للجامعات يقدم مؤشرات ببليومترية متقدمة، تساعد في استكشاف أداء الجامعات من زوايا مختلفة ومتعددة.

تقدم دولي في العلوم الطبية

أوضح الدكتور إيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة، أن جامعةالزقازيق، أظهرت تقدمًا ملحوظًا في عدة تخصصات رئيسية في نفس التصنيفالدو: منها العلوم الطبية حبث حققت المركز 536 عالميًا والخامس محليًا، مما يعكس تفوقها في مجالات الصحة والطب الحيوي، بينما تصدرت في علوم الحياة والأرض بالمركز 356 عالميًا والثاني محليًا، وفي رياضيات وعلوم الحاسب بالمركز 554 عالميًا والرابع محليًا، وأيضًا في العلوم الفيزيائية والهندسية بالمركز 576 عالميًا والسادس محليًا، مما يعكس الجهود المبذولة في التطوير الهندسي والفيزيائي والتفوق الأكاديمي في مختلف المجالات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة