Close ad

عضو بـ "العموم" البريطاني: حكومة ستارمر ستدعم القضية الفلسطينية

5-7-2024 | 21:59
عضو بـ  العموم  البريطاني حكومة ستارمر ستدعم القضية الفلسطينية قطاع غزة
أ ش أ

قال أفضال خان، عضو مجلس العموم البريطاني، إن الحكومة البريطانية الجديدة برئاسة كير ستارمر، رئيس حزب العمال، لديها قدرات كبيرة يجب استغلالها بشكل أمثل، مشيرا إلى أن الحكومة الجديدة تحظي بدعم كبير في تعزيز الإصلاح خلال الفترة المقبلة.

موضوعات مقترحة

وأضاف خان - في تصريحات خاصة لقناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الجمعة - أن الحكومة الجديدة لديها أولويات وأهداف كثيرة، على رأسها التعليم وقطاعي الصحة والأمن، كما ستعمل على إصلاح القانون ودعم الشركات وتعزيز التعاون مع القطاع الخاص، موضحا أن الحكومة الجديدة ستعمل على تجنب أي تداعيات سلبية على الاقتصاد البريطاني، كما سيكون لديها الكفاءات والقدرات اللازمة لخدمة الشعب البريطاني.

وأكد ضرورة تفعيل القوانين والإجراءات الإصلاحية لحل القضايا العامة التي تتعلق بالاقتصاد ونقص الوظائف العامة في البلاد.

وتطرق عضو مجلس العموم البريطاني في حديثه إلى القضية الفلسطينية، وقال إن الحكومة البريطانية بقيادة "ستارمر" ستدعم القضية وستعمل على تخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني، لافتا إلى أنه يمكن إنشاء الدولة الفلسطينية وإيجاد حل نهائي للأزمة الراهنة عبر التواصل مع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وأضاف أن حزب المحافظين حصل في الانتخابات البرلمانية على نتائج مخيبة للآمال، نتيجة المرحلة السابقة التي كانت مليئة بالخلافات وخدمة المصالح الشخصية.

وفاز حزب العمال البريطاني بقيادة كير ستارمر بالأغلبية في الانتخابات العامة، منهيًا 14 عامًا من حكم حزب المحافظين، فيما أقر رئيس الوزراء ريشي سوناك بخسارة تاريخية لحزبه.

وينهي فوز العمال 14 عامًا من حكم المحافظين في بريطانيا، بدأت في 2010 حين فاز الحزب بقيادة ديفيد كاميرون بالانتخابات قبل أن يستقيل في 2016 بعد التصويت بالخروج من الاتحاد الأوروبي، لتخلفه تيريزا ماي، ومن بعدها بوريس جونسون في 2019، ثم ليز تراس في 2022، وريشي سوناك بعدها بأقل من شهرين في أكتوبر 2022.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: