Close ad

طموحات المثقفين على مائدة الوزير.. علي عمران: إعادة هيكلة المجلس الأعلى للثقافة ولجانه

6-7-2024 | 09:05
طموحات المثقفين على مائدة الوزير علي عمران إعادة هيكلة المجلس الأعلى للثقافة ولجانهعلي عمران
منة الله الأبيض

يعقد المثقفون والفنانون آمالًا وطموحًا كبيرًا مع قدوم وزير جديد لحقيبة وزارة الثقافة يستبشرون به خيرًا للعمل الثقافي والفني، إذ تتجدد دائمًا الأمنيات والمطالب التي تحمل في داخلها همًا ثقافيًا للإصلاح والتغيير نحو الأفضل.

موضوعات مقترحة

وبعد تولي الدكتور أحمد هنو، وزير الثقافة في الحكومة الجديدة خلفًا للدكتورة نيفين الكيلاني، حقيبة وزارة الثقافة، وجه عدد من المثقفين والمهتمين بالشأن الثقافي والفني عبر "بوابة الأهرام"، مطالبهم وطموحاتهم للوزير الجديد.

قال الشاعر علي عمران، إن مطلبه الأساسي والأهم من وزير الثقافة الجديد الدكتور أحمد هنو هو إعادة هيكلة المجلس الأعلى للثقافة ولجانه، ووضع قوانين ملزمة بعدم اختيار العضو في اللجنة أكثر من دورتين متتاليتين وترك فرصة للأجيال الجديدة مما يثري عمل هذه اللجان ويضمن نزاهة اللجنة.

وأضاف عمران في تصريحات لـ"بوابة الأهرام"، "كما أطلب من الوزير الاهتمام بالثقافة الجماهيرية وإعطاء فرصة لشعراء وأدباء الأقاليم بالنشر وإقامة ندوات من خلال قصور الثقافة التابعين لها في مدنهم وأن تهتم الإدارات الإعلامية والصحفية التابعة للوزارة بالترويج لأعمال وندوات هؤلاء المبدعين لكي يصل صوتهم وإبداعهم لكل مكان في مصر، وأن يكون هناك جوائز في جميع أفرع الإبداع ذات عائد مادي مجزي وكبير يليق بزخم مصر الثقافي والإبداعي، ويليق بعطاء هذه المواهب ويدفعها لمزيد من العطاء".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة