Close ad

"يويفا" يسمح لمانشستر سيتي ومانشستر يونايتد بمواجهة جيرونا ونيس في البطولات الأوروبية

5-7-2024 | 20:01
 يويفا  يسمح لمانشستر سيتي ومانشستر يونايتد بمواجهة جيرونا ونيس في البطولات الأوروبيةيويفا
وكالات الأنباء

 حصل فريقا مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد على الضوء الأخضر لمواجهة جيرونا ونيس على الترتيب في البطولات الأوروبية في الموسم المقبل، بعد استيفاء شروط ملكية الأندية المتعددة التي وضعها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

موضوعات مقترحة

وذكر يويفا اليوم الجمعة أن "التغييرات الجوهرية" التي طرأت على هيكل ملكية ناديي جيرونا ونيس ستسمح لهما الآن بمواجهة ناديي مانشستر في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي على الترتيب، وذلك في حال الوقوع ضمن نفس المجموعة عند إجراء القرعة.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي.أيه.ميديا)أن جيرونا ومانشستر سيتي يتبعان مجموعة "سيتي لكرة القدم"، بينما تملك "إنيوس"، التي تولت عمليات كرة القدم في مانشستر يونايتد منذ مطلع العالم الحالي، أغلبية الأسهم في نيس.

وذكر يويفا أن ملكية مجموعة سيتي لكرة القدم في جيرونا وأسهم إنيوس في نيس تم نقلها إلى أمناء مستقلين في صندوق خاص.

وذكر يويفا أن الأندية اتفقت على عدم إجراء صفقات فيما بينهم، سواء بشكل نهائي أو على سبيل الإعارة، بشكل مباشر أو غير مباشر بداية من الآن وحتى سبتمبر 2025.

الاستثناء الوحيد سيكون في الصفقات التي تم الاتفاق عليها قبل فتح التحقيقات مع الأندية من قبل هيئة الرقابة المالية على الأندية في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

واتفقت الأندية على عدم الدخول في أي تعاون، أو عقد اتفاقيات فنية أو تجارية فيما بينهم ، أوالقيام بعمليات استطلاع مشتركة، أو استخدام قاعدة بيانات مشتركة للاعبين.

وأضاف يويفا أن الأسهم ستعود لمجموعة سيتي لكرة القدم وإنيوس في الأول من يوليو من العام المقبل.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة