Close ad

أنس الوجود رضوان: رشوان اختيار مثالي لقيادة الإعلام بعد نجاح الحوار الوطني.. وسعدة دليل كفاءة أبناء ماسبيرو

5-7-2024 | 18:04
أنس الوجود رضوان رشوان اختيار مثالي لقيادة الإعلام بعد نجاح الحوار الوطني وسعدة دليل كفاءة أبناء ماسبيرو الإعلامية والناقدة أنس الوجود رضوان
فاطمة شعراوي

رحبت الإعلامية والناقدة أنس الوجود رضوان، بالأنباء التي ترددت خلال الساعات القليلة الماضية عن تولي الكاتب الصحفي ضياء رشوان، رئيس هيئة الاستعلامات، والمنسق العام للحوار الوطني، رئاسة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وتولي طارق سعدة نقيب الإعلاميين، رئاسة الهيئة الوطنية للإعلام، واستمرار المهندس عبد الصادق الشوربجي رئيسا للهيئة الوطنية للصحافة. 

موضوعات مقترحة

وقالت أنس الوجود رضوان: النجاح الذى حققه الدكتور ضياء رشوان فى تاريخه العملى وفى الحوار الوطنى يؤكد أن لديه القدرة على تقديم وتحليل الأحداث بشكل كبير واستخلاص نتائج مفيدة تسهم في اتخاذ القرارات الاستراتيجية.

فقد عمل على تعزيز التعاون والتنسيق بين هيئة الاستعلامات والجهات الأخرى المعنية، مما أدى إلى تحسين التواصل وتبادل المعلومات بشكل أفضل، وقام بتوفير التسهيلات للصحفيين والمراسلين الأجانب، وفضح أساليب الآلة الإعلامية الصهيونية فى تزوير الحقائق، بل جعل الإعلام  يحارب  مع القضية الفلسطينية، وأقام مؤتمرات صحفية أمام معبر رفح ومشاهدة المراسلين الأجانب على أرض الواقع، حرب الإبادة التى تقوم بها إسرائيل على الشعب الفلسطينى، وبين دور مصر فى مساندة القضية الفلسطينية، وسيمثل د.ضياء رشوان إضافة كبيرة لمنظومة الإعلام المصرى لدى توليه رئاسة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

وأضافت: الترحيب الكبير الذى عبر عنه أهل ماسبيرو بأنباء تولى الدكتور طارق سعدة رئاسة الهيئة الوطنية للإعلام يؤكد أن الدولة تريد رفع شأن إعلام الخدمة العامة.. واختيار  سعدة يعنى أن أبناء ماسبيرو قادرون على تحمل المسؤلية.. فقد نجح فى نقابة الإعلاميين وجعل لها وجوداً وسط النقابات الأخرى، طارق سعدة نجح في تولي إدارة نقابة الإعلاميين المصرية بفعالية وكفاءة. وقاد النقابة بشكل حاز إعجاب الجميع وعمل على تحقيق العديد من الإصلاحات والتحسينات داخل النقابة. كما قام بدعم حقوق الإعلاميين والعمل على تطوير مهنتهم وتحسين ظروف عملهم. وكان له دور بارز في تعزيز دور الإعلام وحرية التعبير في مصر، وندعو الله أن يعينه على حل مشاكل ماسبيرو.. وأثق أنه قادر على دراسة جميع الملفات المعقدة وحلها.. ووضع دراسة دقيقة لهيكلة ماسبيرو وضرورة الالتزام بالقواعد التي تعمل على تطبيق السياسية الإعلامية، لمواكبة التطور وأهمية إعداد محتوى جيد لجذب المشاهد، وأن هذه الفترة فرصة للتليفزيون المصري لتغيير المنهج لمواكبة التطور، ومساندة البرامج الناجحة، فتوجد برامج تحتاج لتسويق وأسلوبه السلس فى التعامل يجعله يحظى باحترام الجميع ودعمه للدولة ومساندتها من خلال مشروعاتها القومية وإعطاء مساحة لها على الشاشات والإذاعات بالتعاون مع رئيسة التليفزيون التى تسعى من وقت توليها التليفزيون بتقديم برامج تليق بالجمهورية الجديدة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: