Close ad

"الزراعة في أسبوع" .. وزير جديد ولقاءات موسعة لمتابعة جميع القطاعات |بالإنفوجراف والفيديو

5-7-2024 | 18:26
 الزراعة في أسبوع   وزير جديد ولقاءات موسعة لمتابعة جميع القطاعات |بالإنفوجراف والفيديووزارة الزراعة
أحمد حامد

أصدرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، "الإنفوجراف الأسبوعي" حول الحصاد الأسبوعي لأهم أنشطة الوزارة، خلال الأسبوع الماضي في الفترة من  ٢٨ يونيو وحتى ٤ يوليو  الجاري، كما أصدر المركز أيضا ملخصا بالفيديو، حول أنشطة الوزارة خلال نفس الفترة.

موضوعات مقترحة

وسلط الإنفوجراف الضوء على أداء علاء فاروق اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، وزيرا للزراعة واستصلاح الأراضي، كما أكد  وزير الزراعة الجديد عقب أدائه اليمين الدستورية أن هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاهتمام بالفلاح وتوفير مستلزمات الإنتاج وبكل ما يمس قوت المصريين والمزارع البسيط والريف المصري.
فيما تقدم السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السابق بالتهنئة إلى علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الجديد، بمناسبة توليه المسئولية متمنيا له التوفيق في قيادة الوزارة، وفي خدمة بلدنا الغالية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.


كما استقبل علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وفي أول يوم عمل له بعد تكليفه بالمسئولية، المهنئين له من العاملين بالوزارة وخارجها .

 كما عقد عدة اجتماعات ثنائية مع بعض قيادات الوزارة ومركز البحوث الزراعية ومع نائبه المهندس مصطفى الصياد وبحث معهم الملفات العاجلة.

واجتمع الدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية، برؤساء الأقسام في المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية،  خلال اجتماع مجلس إدارة وحدة متبقيات المبيدات بالمعمل، حيث أكد على أهمية دور المعمل في تأدية مهامه بكفاءة وجودة عاليتين، نظراً للدور المحوري للمعمل في منظومة الرقابة على المنتجات الزراعية والغذائية الموجهة للتصدير أو للسوق المحلية، كما عقد أيضا الدكتور أحمد رزق رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات اجتماعاً مع مديري الإدارات العامة ومديري عموم مناطق مكافحة الآفات وذلك في إطار متابعة الحفاظ على الحاصلات الزراعية، كذلك تفقد منطقة القناة وسيناء التابعة للإدارة المركزية لمكافحة الآفات، حيث عقد اجتماعا مع السادة مهندسي المنطقة لمراجعة الإجراءات الخاصة بأعمال المكافحة في المحافظات التابعة لها.
فيما استقبل المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية، الخبير الدولي لسلامة الغذاء دكتور ميجال والموفد من منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة - الفاو لتقييم الجهات الوطنية المشاركة والفاعلة في المنظومة الوطنية للرقابة على الغذاء.

كما شارك المعمل في فعاليات ورشة عمل تحت عنوان: "التحقق من أداة التقييم لتنفيذ الإستراتيجية العالمية لسلامة الأغذية 2022-2030 المشتركة بين مؤسسة التمويل الدولية ومنظمة الصحة العالمية"، وبلغ إجمالي عدد العينات التي استقبلها المعمل خلال هذا الأسبوع حوالي ٤٠٦٤ عينة.

بينما نظم معهد بحوث وقاية النباتات برنامجا تدريبيا تحت عنوان " المكافحة المتكاملة لآفات المحاصيل البقولية في الحقل والمخزن" وذلك بفرع المعهد بالمنصورة، كما أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أن صادرات مصر الزراعية تجاوزت 4.8 مليون طن بحوالي 2.8 مليار دولار، بزيادة قدرها أكثر من 589 مليون دولار عن نفس الفترة من العام الماضى.

وأصدر مركز بحوث الصحراء تقريرا يتضمن حصاد أنشطته البحثية والخدمية والإرشادية وكذلك القوافل البيطرية فى مناطق عمله خلال شهر يونيو 2024، كما أعلنت الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، مواصلة عمليات صرف الأسمدة بالجمعيات التابعة لها في المحافظات المختلفة، فضلا عن إزالة عدد من حالات التعدي على الأراضي الزراعية، بمحافظتي البحيرة وبني سويف.

وأعلنت الإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل الزراعية، المرور على مشاتل الخضر بمحافظتي الشرقية والقليوبية، بالتنسيق مع الإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوي، لمراجعة تراخيص المشاتل، والتوجيه بسرعة تقنين الأوضاع.


انشطة وزارة الزراعة خلال الأسبوع

انشطة وزارة الزراعة خلال الأسبوعانشطة وزارة الزراعة خلال الأسبوع

انشطة وزارة الزراعة خلال الأسبوعانشطة وزارة الزراعة خلال الأسبوع

انشطة وزارة الزراعة خلال الأسبوعانشطة وزارة الزراعة خلال الأسبوع
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة