Close ad

75 رغبة في طوابع تنسيق الجامعات 2024.. تفاصيل جديدة | خاص

5-7-2024 | 16:37
 رغبة  في طوابع تنسيق الجامعات  تفاصيل جديدة | خاصتنسيق الجامعات - أرشيفية
محمود سعد

كشف مصدر مطلع بالمجلس الأعلى للجامعات، عن أن عدد رغبات التنسيق التي يختارها الطالب عند إدخال رغباته على برنامج التنسيق الإلكتروني للقبول بالكليات والمعاهد بتنسيق العام الجامعي الجديد 2024 - 2025، لتكون 75 رغبة لكل الشهادات التي تتقدم لمكتب التنسيق.

موضوعات مقترحة

وقال مصدر مطلع بالمجلس الأعلى للجامعات في تصريحات خاصة لـ«بوابة الأهرام»، إنه تم التأكيد على الطلاب المصريين أن القبول بالجامعات والمعاهد يقتصر على الشهادات الأصلية والموثقة فقط ولا يقبل أي مستند آخر عوضا عن ذلك.

وشدد المصدر، على أن حداثة المؤهل في جميع الشهادات (الثانوية العامة - المعادلات العربية والأجنبية - الشهادات الفنية - الثانوية الأزهرية) شرط أساسي لتقدم الطلاب الحاصلين على هذه الشهادات لمكتب التنسيق والمعاهد، مبينا أنه عند التقدم للتنسيق يلزم أن تكون شهادة الثانوةية العامة المصرية أو المعادلة أو الشهادات الفنية أو الثانوية الأزهرية قد اجتازها الطالب ولا يقبل طلاب بسنوات سابقة.

كما أكد المصدر، أنه سيتم ترشيح الطلاب المصريين لكليات الجامعات الحكومية عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد فقط ولا تقبل الجامعات الحكومية طلابا عن طريقها مباشرة.

كان المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قد اعتمد قواعد تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد في العام الجامعي الجديد 2024- 2025، بذات قواعد الأعوام السابقة، على أن ينطلق ماراثون التنسيق عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة مباشرة، باختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات بنسبة نجاح 60%.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: