Close ad

محافظ الشرقية يشرف على أعمال إصلاح خط مياه الشرب الرئيسي بالزقازيق

5-7-2024 | 14:21
محافظ الشرقية يشرف على أعمال إصلاح خط مياه الشرب الرئيسي بالزقازيق أعمال إصلاح خط مياه الشرب الرئيسي بالزقازيق
الشرقية-عادل الشاعر

أشرف المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، بنفسه علي أعمال إصلاح انفجار خط مياه الشرب الرئيسي المغذي لمنطقة القومية وشارع المحافظة بنطاق حي ثان الزقازيق والذي تسبب في انقطاع مياه الشرب عن المنازل وذلك للاطمئنان على سير انتظام أعمال الإصلاح والتأكد من سحب المياه المتراكمة بالشارع حتى لا تتسبب في ايقاف حركة مرور السيارات وعبور المارة.

موضوعات مقترحة

وقال المحافظ في بيان صحفي اليوم الجمعة، إنه اطمأن على انتظام سير أعمال الإصلاح وذلك بعد أن تم التنسيق بين رئاسة مركز الزقازيق وحيي أول وثان وشركة مياه الشرب والصرف الصحي والدفع بـ3 حفارات ما بين كبير ومتوسط وسيارات مياه و3 بدالات مياه لسحب المياه من الشوارع وعربة طوارئ متنقلة ومجهزة بعدد 2 موتور غاطس بمولد، بالإضافة إلى استدعاء جميع المرافق من غاز وتليفونات وكهرباء وشبكات لتحديد أماكن المرافق للحفاظ عليها اثناء اجراء أعمال الإصلاح.

##

 

كما اطمأن المحافظ على الإجراءات التي تم اتخاذها بمعرفة شركة مياه الشرب والصرف الصحي ورئاسة مركز الزقازيق لضمان سير انتظام العمل بالمستشفيات والمرافق العامة وتمت الإشارة إلى أنه تم إرسال سيارات مياه لتغذية مستشفيات المبرة والجامعة والزقازيق العام كما تم التنسيق مع إدارة المرور لتحويل مسار السيارات إلى طريق بديل لحين الانتهاء من أعمال الإصلاح وكذلك تشغيل خطي مياه من المحطة المرشحة الرئيسية قطري 400 و350 ملم وتشغيل الآبار الارتوازية بنطاق حي ثان الزقازيق لتغطية احتياجات الأماكن التي شهدت انقطاع المياه بها .

##

كلف المحافظ رئيس حي أول بالتنسيق مع الجهات المعنية لإعادة رد الشيء لأصله فور الانتهاء من أعمال الإصلاح وتمهيد الشارع أمام حركة السيارات والمواطنين.

##

رافق المحافظ اللواء محمد صلاح مدير أمن الشرقية والدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ واللواء عصام هلال نائب مدير الأمن والمهندس عامر كمال ابو حلاوة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي وشعبان أبو الفتوح رئيس مركز الزقازيق، ويسري راشد رئيس حي اول والعقيد محمد سالم وكيل إدارة المرور وممثلو قطاعات مياه الشرب والصرف الصحي والغاز الطبيعي والتليفونات.

##

كانت مدينة الزقازيق قد شهدت انفجارا في خط المياه الرئاسي بمنطقة حي الزهور والمغذي لمناطق هامة منها القومية وتعطلت الخدمة عن المواطنين لمدة تجاوزت الــ ١٠ ساعات، منذ مساء أمس الخميس.

## ##

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: