Close ad

من هو المهندس رأفت هندي الذي يشغل نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للبنية التحتية؟

5-7-2024 | 12:05
من هو المهندس رأفت هندي الذي يشغل نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للبنية التحتية؟المهندس رأفت هندي
الضوي أحمد

تم تعيين المهندس رأفت هندى، نائبًا لوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للبنية التحتية.. اسمه بالكامل رأفت عبد العزيز فهمى محمد أمين هندي، وشهرته رأفت هندي، وُلد في عام 1965.

موضوعات مقترحة

وظيفته

يشغل المهندس رأفت هندي منصب نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للبنية التحتية، وهو أيضًا رئيس قطاع الاتصالات والبنية الأساسية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كما يشغل منصب رئيس قطاع الأمانة العامة منذ منتصف يوليو ٢٠١٨.

ويتمتع هندي بخبرة تمتد لأكثر من ٣٠ عامًا في مجال تقديم نماذج متنوعة من الحلول الإستراتيجية والتقنية لمشاريع الاتصالات والبنية الأساسية والتي يجرى تنفيذها بنجاح على المستويين الوطني والدولي.

وأنشأ هندي قطاع الاتصالات والبنية الأساسية عام ٢٠٠٦ والذي نجح في تنفيذ أكثر من ١٠٠ مشروع، من بينهم مشروع البنية الأساسية للقرية الذكية وشبكة الجامعات المصرية وأول نظام لكروت الدفع الإلكترونية بمصر.

وخلال تنفيذ هذه المجموعة الواسعة من المشاريع، نجح هندي في إنشاء علاقات قوية مع العديد من الهيئات حكومية، الأمر الذي ساعد في تحقيق أهداف للمشاريع المرجوة. واشتهر هندي بقدرته على تأسيس فرق عمل بأعلى مستوى أداء، مع تركيزه على تطوير مهارات الابتكار.

وقد أصدر الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بعد التجديد له،  قراراً باختصاصات السادة نواب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

أصبح المهندس رأفت هندي يشغل مهام تطوير البنية التحتية التكنولوجية والتحول الرقمى وذلك من خلال إعداد السياسات العامة والإشراف على تنفيذ الخطط والبرامج لتطوير البنية التحتية التكنولوجية للدولة، واقتراح التشريعات والسياسات والإجراءات التنظيمية الخاصة بالهوية الرقمية بالتنسيق مع الجهات المعنية، ووضع المعايير القياسية لتطوير البنية التحتية التكنولوجية للجهاز الإدارى للدولة، والإشراف على تنفيذها مع الجهات القائمة بها، وذلك فى نطاق مراكز البيانات والحوسبات السحابية والشبكات القومية للدولة، بالإضافة إلى التنسيق مع الجهات التابعة للوزارة لتطوير وتنمية المناخ العام لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال إدارة محفظة مشروعات البنية التحتية التكنولوجية لخلق فرص أعمال لأكبر شريحة ممكنة من الشركات المتخصصة فى مجال البنية التحتية التكنولوجية، والإشراف مع الجهات التابعة للوزارة على توطين تكنولوجيات البنية التحتية الحديثة لشبكات الألياف الضوئية وشبكات الجيل الخامس للمحمول، وبما يحقق الاستدامة لإمكانية التحديث والتطوير فى تطبيق النظم الذكية والذكاء الاصطناعي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: