Close ad

نائبة مدير «فوجيان» الصينية: التبادل الاقتصادي والثقافي مع مصر كبير

5-7-2024 | 11:23
نائبة مدير ;فوجيان; الصينية التبادل الاقتصادي والثقافي مع مصر كبيرمصر والصين
راندا رضا

قالت شو هونغوي نائبة مدير مركز الفضائيات التابع لمجموعة فوجيان للسينما والتلفزيون، إنّ مبادرة طريق الحرير من 11 سنة تعتبر مبادرة مهمة جدا للرئيس الصيني التي تتضمن الكثير من المجالات الثقافية والاقتصادية، والهدف منها تطور التعاون والتفاهم بين الدول المختلفة. 

موضوعات مقترحة

وأضافت خلال حوارها ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن ذلك لن يحصل إلا بالسلم ومعرفة ثقافة الآخرين والتعمق في ثقافات الشعوب، مشيرةً إلى أنه سيتم إنتاج فيلم مشترك عن طريق الحريق بين مصر والصين. 

وتابعت: «بالنسبة إلى فكرة القيلم، فأنا أنتمي إلى إحدى المقاطعات التي تمثل نقطة مهمة على طريق الحرير البحري، نجد في الشعب بمدينتنا وجوه مختلفة على الصينيين، يشبهون العرب، حتى في تفاصيل الأنف والوجه، وعندما تعمقنا في أصول هذه الفئة من الشعب وجدنا أن لديهم أصولا عربية، وفي التاريخ، قدم الكثير من العرب كثر إلى مدينتنا عبر التبادل التجاري وحدث تزاوج بين العرب والصينيين من تلك المدينة بشكل عام». 

وأكدت: «المستشار الثقافي للسفارة المصرية بالصين الدكتورة أميمة زارت المجموعة، وبعد النقاش بدأت فكرة إنتاج فيلم مشترك حتى نصور الثقافة ونبحث عن بقايا الآثار التي تركها العرب ومصر في الصين وخصوصا مصر، فقد اكتشفنا في القدم العديد من المصريين تزوجوا من مدينتنا، وكان هناك تبادل ثقافي واقتصادي وتجاري بين الطرفين».

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: