Close ad

منتخب إنجلترا يتسلح بتفوقه الكاسح لإيقاف مغامرة سويسرا في يورو 2024

5-7-2024 | 10:50
منتخب إنجلترا يتسلح بتفوقه الكاسح لإيقاف مغامرة سويسرا في يورو منتخب إنجلترا

يتسلح منتخب إنجلترا بتفوق تاريخي كاسح عندما يلاقي سويسرا، غدا السبت، في دوسلدورف في إطار منافسات دور الثمانية لبطولة أمم أوروبا لكرة القدم التي تقام في ألمانيا.

موضوعات مقترحة

وأبهر منتخب سويسرا، بقيادة مديره الفني مورات ياكين، الجميع بعروض فنية مميزة ونتائج قوية طوال مشواره في يورو 2024، حيث بدأ مشواره في المجموعة الأولى بالفوز على المجر بنتيجة 1/3 ثم تعادل مع اسكتلندا بنتيجة 1/1 قبل أن ينتزع منه منتخب ألمانيا تعادلا بنفس النتيجة، وبشق الأنفس، بهدف نيكلاس فولكروج في الثواني الأخيرة.

وفي الدور الثاني، واصل منتخب سويسرا عروضه القوية وأطاح بحامل اللقب منتخب إيطاليا بالفوز عليه بهدفين دون رد في مباراة من جانب واحد.

أما المنتخب الإنجليزي، بقيادة مديره الفني جاريث ساوثجيت، فلم يقنع أحدا طوال مشواره في البطولة وسط تراجع شديد لمستوى أغلب نجوم الفريق وتعرضهم لانتقادات عنيفة، خاصة فيل فودين نجم مانشستر سيتي والفائز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي بالموسم الماضي وكذلك جود بيلينجهام الذي توهج بشدة في موسمه الأول بقميص ريال مدريد.

وتأهل منتخب الأسود الثلاثة في صدارة المجموعة الثالثة بعد فوز باهت على صربيا بهدف وحيد لهاري كين، ثم تعادلين مع سلوفينيا والدنمارك.

وفي الدور الثاني، كاد الإنجليز أن يودعوا البطولة أمام سلوفاكيا، لولا هدف بيلينجهام بركلة مقصية في الثواني الأخيرة، انفجر بعدها نجم ريال مدريد في احتفاله، قائلا بعد المباراة "أردت الرد على الكثير من الكلام التافه الذي قيل بحق اللاعبين".

وفي الشوط الإضافي، أضاف هاري كين الهدف الثاني لإنجلترا في شباك سلوفاكيا والثاني له في البطولة، ليتأهل الإنجليز لدور الثمانية دون قناعة تامة من الجماهير والنقاد بأن هذا المنتخب سيحقق حلم التتويج باللقب.

ويلتقي منتخبا إنجلترا وسويسرا للمرة الثالثة في بطولة أمم أوروبا، حيث تعادلا 1/1 في يورو 1996 وفاز منتخب الأسود الثلاثة بثلاثية في يورو 2004.

وبخلاف ذلك فإن المنتخب الإنجليزي يتفوق بشكل كاسح في المواجهات المباشرة مع منافسه بتحقيقه 19 فوزا مقابل 5 تعادلات بينما حققت سويسرا ثلاثة انتصارات فقط آخرها في 1981 بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 1982.

كما تصب كل الترشيحات في جهة المنتخب الإنجليزي لما يضمه من نجوم كبار في مختلف الخطوط مثل كين وبيلينجهام وفودين وبوكايو ساكا وديكلان رايس وكايل ووكر وجون ستونز وترينت ألكسندر أرنولد وكذلك العناصر الشابة الواعدة مثل كوبي ماينو وكول بالمر وأنتوني جوردون.

وما يرفع معنويات الإنجليز قبل مواجهة سويسرا هو إظهار الفريق شخصية قوية في الفوز على سلوفاكيا، حيث قال بيلينجهام: "إنها شخصية البطل التي استلهمتها من ريال مدريد ونتمنى أن نواصل المسيرة للنهاية".

كما تدرب منتخب إنجلترا بكامل قوامه قبل مواجهة سويسرا وذلك بعد انضمام لوك شاو ظهير أيسر مانشستر يونايتد للتدريبات الجماعية بعد تعافيه من الإصابة.

,في الجهة الأخرى، يعتمد مورات ياكين، مدرب منتخب سويسرا، على ركائز قوية مثل يان سومر حارس مرمى إنتر ميلان الإيطالي، ومانويل أكانجي مدافع مانشستر سيتي الإنجليزي، وقائد الفريق جرانيت تشاكا لاعب وسط باير ليفركوزن بطل الدوري الألماني، واللاعب المخضرم شيردان شاكيري، والأجنحة الهجومية السريعة مثل روبن فارجاس وبريل إيمبولو ودان ندوي وكوادو دواه.

وقال ياكين قبل مواجهة الإنجليز "نحن أقوياء وكل شيء وارد، ولكن يجب أن نتسم بالواقعية والتواضع، فالفوارق كبيرة بين القيمة السوقية للاعبي سويسرا مقارنة بمنتخب إنجلترا الذي يضم نجوما كبار مثل بيلينجهام الذي ساهم بقوة في فوز ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا".

وسيصعد الفائز من مباراة إنجلترا ضد سويسرا للدور قبل النهائي منتظرا الفائز من مواجهة هولندا بطل أوروبا في 1988 ضد تركيا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: